لماذا وإلى أين ؟

مستجدات في قضية “حمزة مون بيبي”

غادرت مصممة الأزياء المغربية عائشة عياش، أسوار سجن الوداية بمراكش، وذلك بعدما خفظت محكمة الاستئناف عقوبة عياش من سنة ونصف إلى سنة، حيث قضت العقوبة المحددة على خلفية متابعتها في قضية ما يعرف إعلاميا بـ “عصابة حمزة مون بيبي”.

ومن المرتقب، أن تخرج ابتسام بطمة شقيقة المغنية دنيا بطمة، هي الأخرى من سجن الوداية في غضون الأيام القادمة بعد انقضاء مدة عقوبتها الحبسية المحددة في سنة، فيما رفعت محكمة الاستئناف بمراكشالعقوبة الابتدائية الصادرة في حق دنيا إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم مغربي، على خلفية ذات القضية .

وتأتي هذه الأحكام بعد متابعة المتهمات من طرف النيابة العامة في الملف المعروف بقضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي نشر صورا ومعطيات شخصية في حق أشخاص وفنانين، باتهامات تتضمن: “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك.”

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x