لماذا وإلى أين ؟

اتصال هاتفي يوقف مناقشة لفتيت للقوانين الانتخابية (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أخرجت مكالمة هاتفية وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، الذي خصص لمناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالإستحقاقات الانتخابية.

فيبنما كان وزير الداخلية يعرض مقتضيات مشاريع القوانين المتعلقة بالإستحقاقات الإنتخابية أمام أعضاء لجنة الداخلية، أوقفه اتصال هاتفي، ما دفعه لطلب توقيف أشغال الجلسة من رئيس هذه الأخيرة، قبل أن يقدم عبد الوافي لفتيت على الخروج مسرعا من القاعة رقم 11 التي احتضنت الاجتماع.

الإتصال الذي تلقاه وزير الداخلية أوقف اجتماع مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالإستحقاقات الانتخابية لدقائق، استغلها رئيس الجلسة لتنبيه أعضاء الجلسة بضرورة احترام الإجراءات المتخذة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعود وزير الداخلية ويكمل أشغال اجتماع اللجنة المذكورة.

يأتي ذلك في جلسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، التي تشهد ابتداء من يومه الثلاثاء مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المتمثلة في مشروع قانون تنظيمي رقم 04.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب، ومشروع قانون تنظيمي رقم 05.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين.

كما يناقش أعضاء اللجنة المذكورة مشروع قانون تنظيمي رقم 06.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، ومشروع قانون تنظيمي رقم 07.21 يقضي بتغيير القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية، بالاضافة لقانون متعلق بمدونة الانتخابات وتنظيم مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، وقانون رقم 57.11 الذي يهم استعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد