لماذا وإلى أين ؟

وكالة الأنباء الجزائرية تعترف بمغربية الصحراء (وثيقة)

بالرغم من العداء المتزايد الذي يكنه الإعلام الرسمي الجزائري للمغرب، الواضح في عدد من تطاولاته البعيدة عن المهنية وخلقه للأخبار الكاذبة، اعترفت وكالة الأنباء الجزائرية في موقعها الرسمي، صباح اليوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري، أن بمغربية الصحراء، رغما عنها.

وأتى الاعتراف الجزائري بمغربية الصحراء، عبر من خلال قصاصة إخبارية رسمية، أشار فيها أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أعلن “أن الولايات المتحدة، ستواصل دعم المسار الأممي من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع في الصحراء المغربية”.

وكتبت وكالة الأنباء الجزائرية بصريح العبارة “الصحراء المغربية” وليس “الغربية” كما اعتادت على ذلك، وهو الشيء الذي يكشف عمق درايتهم بالحقيقة التاريخية، التي لا ريب فيها وهي أن الصحراء “مغربية”.

وبالرغم من أن الجزائر في الآونة الأخيرة، تعيش أزمة داخلية في عدد من المستويات وصلت حد اندلاع انتفاضة شعبية عارمة، تمثلت في الحراك المستأنف بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق شرارته الأولى في 22 فبراير 2019، بهدف المطالبة برحيل نظام الجنرالات وبناء “دولة مدنية ماشي عسكرية” إلا أنها لا زالت تكرس الحيز الزمني الأكبر في إعلامها للصحراء المغربية، غافلة عن تغطية أحداثها الداخلية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x