لماذا وإلى أين ؟

الغلوسي يقطر الشمع على مُبدع


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إن مجموعة من التابعين بتهم “نهب المال العام” يخرجون للإعلام للدفاع عن “جرائمهم “بلا حشمة” ويقولون أنها “مجرد تصفية حسابات سياسة”.

وأوضح الغلوسي، أن “قضايا فساد ونهب للمال العام سبق للجمعية المغربية لحماية المال العام أن وضعتها على طاولة النيابات العامة المختصة وأحيلت على الشرطة القضائية قصد إجراء كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، شكايات معززة بوثائق وحجج  لازالت نتائجها لم تظهر”، معددا منها “الخميسات، الفقيه بنصالح، الشاون، خريبكة، دار بوعزة، الصويرة، أيت ملول، تارودانت، تزنيت ،كلميم، وغيرها”.

مشيرا إلى أن “بعض المفسدين وناهبي المال العام يعيشون وضعا شجعا، من خلال الخروج للإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي،  للحديث  بكل “جرأة” “بلا حشمة ” عن كون ملفاتهم هي مجرد تصفية للحسابات، وأنهم مستهدفون من جهات ما”، مشيرا إلى أن كلامهم هذا “هي سنطيحة ما بعدها سنطيحة”، و “أنهم الآن يقومون بكل التحركات للترشح للانتخابات المقبلة”.

الغلوسي، في تدوينة دبجها على حسابه الفيسبوكي،مباشرة بعد خروج محمد مبدع، رئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بنصالح، الذي غرمه المجلس الجهوي للحسابات 600 ملون، بتصريحات يتهم فيها جهات باستهدافه سيايسيا، شددا على أن “الأمر  لا يتعلق بتصفية أية حسابات كما تحاولون إيهام أنفسكم وبعض المأجورين من حولكم، أما الرأي العام فيعرف حقيقتكم وحقيقة الثروات التي راكمتموها بالفساد والنهب بعدما دخلتم  باب الشأن العام وأنتم لا تملكون أي شيء”.

لافتا إلى أن “تقارير رسمية تدينكم بأشد العبارات، ورغم ذلك لازلتم تصولون وتجولون وتقدمون الدروس في الوفاء بالعهود والشفافية والحكامة، إلى حد أن منكم من تولى منصبا يعنى بالحكامة والتخليق ومكافحة الفساد”.

وجاءت هذه الانتقادات اللاذعة من الغلوسي مباشرة بعد الخرجة الإعلامية الأخيرة لرئيس جماعة الفقيه بن صالح، الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية محمد مبدع، الذي أكد في تصاريح إعلامية أن من نشر خبر تغريمه 600 مليون سنتيم يخدم أجندات سياسية”

ودعا الغلوسي في نهاية تدوينته المسؤولين على الشأن القضائي بالبلاد إلى تحريك المتابعات القضائية ضد المفسدين وناهبي المال العام، وأن لا يجعلوا المفسدين يفهمون أن  طول مدة الأبحاث  التمهيدية هي بمثابة رسالة طمأنة لهم ومقدمة لطي ملفاتهم النتنة”.

مطالبا إياهم بـ’القطع مع الإفلات من العقاب باتخاد إجراءات وتدابير حازمة وأحكام قضائية تعكس خطورة جرائم الفساد ونهب المال العام، وتحقق الردع الخاص والعام”، كما دعاهم إلى “تجسيد دور السلطة القضائية، حقيقة وواقعا، في مكافحة الفساد والرشوة وأن يساهموا في تخليق الحياة العامة ومحو تلك الصورة النمطية العالقة بجهاز العدالة”.

وكان مصدر موثوق قد كشف لـ”آشكاين”، أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات ببني ملال، أصدروا قرارا  يقضي بتغريم محمد مبدع، رئيس جماعة الفقيه بن صالح، الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية، 600 ملون سنتيم.

وجاء ذلك، عقب فتح قضاة المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة، ملفات صفقات وتدبير مجلس جماعة الفقيه بن صالح، مع رصد اختلالات صفقات عمومية متعلقة بالتأهيل الحضري.

    ابو زيد
    24/02/2021
    22:14
    التعليق :

    السيد الغلوسي لا يتكلم باسمه بل هو و غيره من الغيورين على هذا الوطن يبوحون بما يختلج صدور المواطن المغربي …
    ثم ان نهب و سوء تسيير مقدرات الوطن هو نهب لمستقبل ابنائنا!!
    نحن نحب بلدنا و هو ما يجعل امثال السيد الغلوسي يتفاعلون مع جرأة لصوص المال العام!
    و هو بذلك لا يقطر…بل يسمي الاشياء باسمائها..و عليه على كل وطني ان يتبنى لغته و جرأته…و نتمنى من القضاء التقدم بخطوة الى الامام بقطع الطريق على امثال هؤلاء حتى يوضع كل واحد في مكانه الذي ينتمي اليه!

    2
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد