لماذا وإلى أين ؟

المغرب يتسلم لائحة مبحوثين عنهم يتاجرون في البشر ودعم جماعات متطرفة

توصل مكتب “الأنتربول” بالعاصمة الرباط بلائحة جديدة تضم مشتبها بهم أفارقة مبحوث عنهم دوليا، إذ ذكرت أسماؤهم ضمن تحقيقات دولية وتبين أنهم ينشطون ضمن جماعات تنشط في الاتجار بالبشر ودعم جماعات متطرفة.

وبينت الإجراءات الأولية للبحث والتنقيط أن اثنين من المشتبه بهم فيهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تنظيم الهجرة السرية والنصب والاحتيال، بينما يشتبه في تشبع شخص ثالث من الموقوفين بالأفكار التكفيرية المتطرفة، التي يجري الكشف عنها وتحديد تقاطعاتها مع أنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

كما تبين أن المبحوث عنهم لهم علاقة بشبكة تتكون من ستة عشر شخصا،تضيف “المساء”، أحدهم يتحدر من إفريقية جنوب الصحراء، يشتبه في تورطه في إحداث مستودعا لصنع معدات تستعمل في الهجرة السرية ةتنظيم عمليات للهجرة غير المشروعة والإتجار بالبشر، والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، جرى اعتقالهم من طرف فريق أمني يتكون من خمس عشر مجموعة للبحث والتحري والتدخل الميداني، ما أسفر عن إيقافالمشتبه فيهم وضبط خمسة مستودعات لصناعة وإعداد الوسائل اللوجيستيكية التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
25 فبراير 2021 09:31

فقط للمعلومة لكل من يتدخل بشكل متعمد او بشكل سادج في تسهيل الهجرة السرية او تزوير الوثائق، في اوروبا يتم التحقيق مع المهاجرين غير الشرعيين ليتم الكشف عن اسماء المتورطين في تنظيم الهجرة. ومهما طالت المدة فلابد ان يتم البحث عن المتورطين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x