لماذا وإلى أين ؟

لاجئ يعثر على كيس من المجوهرات ويعيده للشرطة

في خطوة أشادت بها الشرطة التركية، قام لاجئ سوري بإعادة كيس من المجوهرات إلى الشرطة عثر عليه في كومة قمامة في جنوب البلاد. وتمنى أحد أفراد عائلته أن يتم العثور على صاحب المجوهرات حتى تعاد له.

ووفقا لما ذكرته موقع “مهاجر نيوز”، فقد فضلت عائلة سورية لاجئة في تركيا إرجاع كيس من الذهب إلى الشرطة، عثر عليه أحد أفرادها في القمامة، بدل الاحتفاظ به لنفسها. وأثارت هذه الخطوة اهتمام وسائل الإعلام التركية التي نشرت تفاصيل هذا الخبر.

وأوردت الصحافة التركية أن زكريا، وهو لاجئ سوري، يقوم بجمع المواد القابلة للتدوير من القمامة لبيعها فيما بعد بثمن زهيد في منطقة أديامان بجنوب تركيا، عثر بالصدفة على كيس يحتوي على ذهب وحلي.

وعندما عاد إلى بيته، قررت الأسرة بالإجماع نقل الكيس بكافة محتوياته إلى الشرطة، وهو ما حصل بحضور أحد أفراد عائلته، وإمام سوري من المنطقة. وذكرت الصحافة المحلية أن الشرطة التركية وجهت شكرها إلى زكريا ومعه أسرته على هذه الخطوة، علما أنها تعيش ظروفا اجتماعية صعبة شأنها شأن الآلاف من اللاجئين السوريين في هذا البلد.

وفي تصريح له للصحافة التركية، قال أحد أفراد عائلة زكريا “إن ما قمنا به هو عين الصواب، ونتمنى أن يتم الوصول إلى صاحب هذه المجوهرات”، حتى تعاد له.

وفي السنة الماضية، عثر شاب سوري لاجئ في ألمانيا يدعى مهند على مبلغ 50 ألف يورو في خزانة قديمة حصل عليها في عملية تبرع، وأعاد المبلغ إلى الشرطة التي وصفته حينها بـ”بطل اليوم”.

ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا الثلاثة ملايين، عاد الآلاف منهم إلى سوريا. ويعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة في هذا البلد، تحدثت عنها وسائل الإعلام في مناسبات مختلفة لانتشار البطالة في أوساطهم وغياب فرص عمل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x