لماذا وإلى أين ؟

أول تعليق لألمانيا على قرار قطع المغرب جميع علاقاته معها


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

في قرار مفاجئ، أعلن المغرب يوم أمس الإثنين قطع علاقاته مع ألمانيا بسبب ما قالت الوزارة الخارجية المغربية إنه يعزى لـ “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية بين الرباط وبرلين”.

ومن جهتها، أعربت الخارجية الألمانية أنها لم تكن على علم بموضوع قطع العلاقات بين الرباط وبرلين إلا بعد انتشار الخبر.

وأوضحت وزارة الخارجية في برلين، بحسب ما أورده موقع “دوتش فيللي” الألماني “علمنا بموضوع تعليق المغرب علاقاته ووقف كل أشكال التعامل مع برلين من خلال التقارير الإعلامية” .

وأضاف الموقع أن الخارجية الألمانية تصف علاقاتها مع المغرب على موقعها بالإنترنت بـ “التقليدية والوثيقة والودية”، مبرزا أن من بين نقاط الاختلاف بين البلدين هو الانتقاد الألماني للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وقرر المغرب قطع علاقاته المؤسساتية مع ألمانيا، حسب مراسلة توصل بها رئيس الحكومة، وأعضاء الحكومة من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وقالت المراسلة التي تتوفر “آشكاين” على نظير منها، أن سبب القرار، هو “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية بين الرباط وبرلين، الأمر الذي استدعى، قطع العلاقات التي تجمع القطاعات الحكومية والإدارات العمومية مع نظيرتها الألمانية، وكذا جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية، بالإضافة إلى قطع العلاقات الخارجية مع سفارة ألمانيا بالرباط، وجميع الاتصالات، التي تربطهما.

 

    حنظلة
    02/03/2021
    16:29
    التعليق :

    وماذا عن الجارة الجزائر؟؟؟؟؟؟
    ما هكذا يكون العمل الديبلوماسي

    6
    4

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد