لماذا وإلى أين ؟

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يلوح بوقف متابعة قضاة بسبب تدوينة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

تلقى عدد من القضاة المحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، صباح اليوم الثلاثاء 2 مارس الجاري، إشعارا هاتفيا من إدارة المجلس، لإخبارهم بتأجيل جلسة التأديب إلى أجل غير مسمى.

وعدد ممن يعتبرون قريبين من الملف، قالوا بأن تأخير الجلسة لأجل غير مسمى، تُعد إشارة على أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية يسعى لطي هذا الملف، مبرزين بـ”أنهم سيتفاعلون بإيجابية مع هذه المبادرة الإيجابية لطي الملف إذا ما تمت، لإسقاط المتابعة في حق الزملاء”.

ومن جهته، أوضح عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، في تدوينة له على الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب، قائلا “تلقى الزملاء القضاة أعضاء “نادي قضاة المغرب” والمحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كهيأة تأديبية، صبيحة هذا اليوم، إشعارا هاتفيا من لدن إدارة المجلس، تخبرهم بمقتضاه أن جلسة التأديب قد تم تأخيرها لأجل غير مسمى”.

وطلب الشنتوف، بحسب المصدر ذاته من القضاة والمحامين المشكلين لهيأة الدفاع عن القضاة المحالين للجلسة التأديبية “عدم الحضور إلى مقر المجلس المذكور، على أن التاريخ المزمع تحديده في المستقبل سيكون محل إخبار لهم وللرأي العام القضائي والوطني حول ما سيستجد في هذه القضية”.

    مواطن
    02/03/2021
    18:34
    التعليق :

    لابد من الحكمة والعدالة. إذا تباعنا شخصا يطالب بالشفافية ومحاربة الإثراء الغير المشروع فهذا يعني أن ننا ضد الشفافية ومع الإثراء الغير المشروع.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد