لماذا وإلى أين ؟

أستاذ جامعي بمصر “يقتل” اللاعب بن شرقي في اختبار كتابي (وثيقة)

عجت مواقع التواصل المغربية والمصرية، اليوم الثلاثاء، بصور امتحان كتابي في مادة القانون الدولي الخاص بجامعة سوهاج، والذي يتضمن افتراض أستاذ المادة لوفاة اللاعب المغربي أشرف بنشرقي المحترف لدى نادي الزمالك المصري.

وحسب الوثيقة المتداولة، والتي تتوفر “آشكاين على نسخة منها، فإن الأستاذ الذي صاغ نص الاختبار الكتابي، افترض وفاة اللاعب المغربي بن شرقي بعد إصابته بفيروس كورنا، مفصلا في مشاكل عائلية مفترضة نشبت بين أخيه وزوجته حول التركة الضخمة التي خلفها بن شرقي بعد وفاته، حسب نص الاختبار.

وأثار هذا الحادث سخطا جماهيريا كبيرا في صفوف جماهير الزمالك المصري، إذ قاموا بنشر السؤال على صفحاتهم الفيسبوكية، مرفقين بها اسم الدكتور الذي وضع الامتحان وصورته، مطالبين إدارة النادي بـ”سرعة مقاضاته”، حسب ما أوردته جريدة “المصري اليوم”.

مضيفة أن عددا من مشجعي الزمالك اعتبروا “أن الدكتور واضع الامتحان “أهلاوى وأنه يكره اللاعب بن شرقى بسبب أدائه القوى مع نادى الزمالك، مهددين برفع دعاوى قضائية ضد واضع الإمتحان”.

في المقابل، أوردت صحيفة “الوطن” المصرية، أن “وزير التعليم العالي والبحث العالي، خالد عبد الغفار، قام  بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج، لتدريس مقرر “القانون الدولي الخاص” للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق، وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن”.

وأضافت “الوطن”، أن هذا الإجراء جاء، بحسب الوزير “بسب إدخال اسم أشرف بن شرقي والتطرق لحياته الشخصية، في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص، الذي أداه الطلاب الفرقة الرابعة اليوم، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج”.

وأكدت الجريدة الوطن نفسها، على أن “الوزير نفسه أجرى اتصالًا هاتفيًّا باللاعب أشرف بن شرقي، وأعرب له عن استياء الوزارة لهذا التصرف الفردي الخاطئ، الذي لا يعكس جموع المجتمع الأكاديمي والجامعي، مؤكدًا تقدير الوزارة واحترامها الكامل لكل الأندية المصرية الرياضية وجماهيرها العظيمة، واعتزازها بكل اللاعبين المحترفين في بلدهم الثاني مصر”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x