لماذا وإلى أين ؟

الصين تلزم المسافرين إليها بإجراء اختبار المسحة الشرجية لكورونا

قررت السلطات الصينية بشكل رسمي إلزام الوافدين إليها بإجراء اختبارات المسحة الشرجية، كإجراء للكشف عن المصابين بكوفيد19.

ووفق ما أوردته صحيفة “دا تايمز” الريطانية، فإن الصين ترى أن المسحة الشرجية كوسيلة للكشف عن كورونا تبقى هي الأنجع والأكثر دقة بالمقارنة مع مسحة الأنف والفم.

وأوضحت الصحيفة أن الصين تعمل على إنشاء مراكز فحص تعتمد اختبارات المسحة الشرجية في مطارات بكين وشنغهاي لفحص المسافرين القادمين من باقي الدول.

وأدى هذا الإجراء الذي اعتمدته الصين إلى تعميق الخلاف مع الدول الأخرى، التي اعتبرت الأمر ممارسة  مهينة للأشخاص من بينهم اليانيون والدبلوماسيون الأمريكانيون.

وأعربت الحكومة اليابانية عن قلقها بشأن تعرض مواطنيها للاختبارات “الحاطة من الكرامة”، حيث طلب رئيس الوزراء الياباني، بحسب الصحيفة من الصين بالتراجع عن هذا الإجراء.

وعزت اليابان سبب طلبها إلى أنها تلقت شكاوي من بعض مواطنيها المسافرين الذين أكدوا أنهم عانوا “ألما نفسيا” من الإجراء الجديد.

وأورد الحكومة اليابانية أنها لم تتلق ردا يفيد بأن بكين ستغير إجراءات الاختبار، لذا ستواصل اليابان مطالبة الصين بتغيير طريقة الاختبار.

وعمدت الصين إلى استخدام عينات مأخوذة من فتحة الشرج للكشف عن إصابات محتملة بفيروس كورونا، حيث كثفت الفحص للتأكد من عدم تفويت أي إصابة محتملة إلى أراضيها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
منير باعمار
المعلق(ة)
5 مارس 2021 12:27

بالفعل ممارسات حاطة، الصين تتعامل مع مواطنيها كعبيد، كما تريد تركيع العالم والوافدين إليها، دولة مستبدة وتوتاليتارية بامتياز، كما تنتقم الآن من العالم بأسره لآنه يلومها على هذه العدوى التي انتشرت من مدينة أوهان إلى القارات الخمس.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x