بالفيديو.. محاصرة سيارة أمن بعد اعتقال “فرّاشة” بسيدي سليمان

حاصر عدد من المواطنين والباعة المتجولين، اليوم الثلاثاء 15 ماي، سيارة تابعة للقوات العمومية، بساحة المارشي بسيدي سليمان، وذلك بعد اعتقال عدد منهم إثر احتجاجات كانوا يخوضونها للمطالبة بسوق نموذجي.

ووفقا لما أكد مصطفى أزازار، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بسيدي سليمان، “فإن السلطات الأمنية اعتقلت عصر اليوم الثلاثاء سبعة أشخاص، خلال عملية تمشيطية، وهو الأمر الذي أشعل غضب المحتجين”، مشيرا إلى “أن السلطات رفضت بعد ذلك السماح لهم بعرض بضائعهم في الشارع العام”، مضيفا أنه ” تم تطويق ومحاصرة المكان من طرف القوات العمومية”.

وأوضح أزازار، في تصريح لـ”آشكاين”، “أن السلطات دائما ما تواجه هذه الإحتجاجات بالمقاربة الأمنية عوض المقاربة الإجتماعية والإنسانية، وهو ما حدث اليوم حين تدخلت باستعمال القوة ضد المحتجين، كما اعتقل إحدى الناشطات الحقوقيات بالجمعية، حيث تم تجريدها من هاتفها الذكي الذي كانت توثق به ما يحدث”.

وذكر المتحدت “أنه تم توقيف الناشطة وإداخلها إلى سيارة الأمن حيث تم الإعتداء عليها، قبل نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة”، مشيرا “إلى أن المحتجين لازالوا معتصمين في الشارع بساحة المارشي وأن هذه الإحتجاجات ستتواصل كل يوم إلى أن يتم تغيير النمط الذي تعالج به السلطات هذا الملف”.

وشدد الناشط الحقوقي على أن “هذه الإحتجاجات دأب عليها الباعة المتجولون منذ مدة من أجل تمكينهم من محلات قارة لعرض بضائعهم، أو أسواق نموذجية تأويهم، وهي المطالب التي ترافعت من أجلها الجمعية في العديد من المناسبات”، معبرا عن ” مساندة الجمعية لهذه الفئة، وإدانته لسلك السلطات المقاربة الأمنية”.

728-90 pub

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.