لماذا وإلى أين ؟

أمريكا تتبرع للجزائر بأزيد من مليون جرعة لقاح ضد كورونا

كشفت السفارة الأمريكية بالجزائر عن حجم الجرعات التي ستمنحها أمريكا للجزائر في إطار برنامج كوفاكس للوصول العادل للقاحات كورونا.

وأكدت السفارة الأمريكية نفسها، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية، إنها ستتبرع من مبادرة كوفاكس، بـمليون و 881 ألفا و600 جرعة من اللقاحات للجزائر بحلول صيف 2021″.

موردة أن “الولايات المتحدة الأمريكية فخورة بكونها أكبر مانح منفرد لـ “COVAX”، وهي المبادرة العالمية لضمان الوصول العادل إلى لقاحات كوفيد-19”.

وأشارت السفارة الأمريكية في الجزائر إلى أن “أمريكا تعمل مع شركائها في التحالف العالمي للقاحات (Gavi)؛ منظمة الصحة العالمية؛ والمفوضية الأوروبية لضمان إمكانية تنسيق الموارد الدولية للمساعدة في القضاء على كوفيد-19”.

يأتي هذا في ظل حصول المغرب على 8 ملاين جرعة لقاح موزعة بين أسترازينيكا وسينوفارم، وتجاوز عدد الملقحين في المغرب 4 ملايين تلقوا الجرعة الأولى، بينما تخطى عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 700 ألفا.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عزيز
المعلق(ة)
10 مارس 2021 21:03

ههههه النيف والبترول والسعاية ديال اللقاح بحال الدول الفقيرة

ملاحظ
المعلق(ة)
10 مارس 2021 21:00

فين الغاز والبترول اين النخوة يا شعب المليون شهيد حكامكم يتسولون بكم واموال البلاد تم تهريبها خارج الوطن لكم الله يا خوتي. اصبحت الجزائر مثل دول افريقية فقيرة تنتظر الصدقة وممن يا للعار.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x