لماذا وإلى أين ؟

الطلبة المهندسون يلتحقون بالمحتجين ضد السياسة التعليمية

يعتزم الطلبة المهندسون في هذه الأثناء، من اليوم الأربعاء، الخروج في وقفة احتجاجية أمام البرلمان، احتجاجا على ما وصفوه بـ”مهزلة التعليم عن بعد واستمرار إغلاق الداخليات والأحياء الجامعية”.

وأوضحت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، أن “تواصل التجاهل اللامسؤول من لدن الجهات المعنية لمطالب الطلبة المهندسين بالرجوع إلى صيغة التعليم الحضوري وفتح الداخليات والأحياء الجامعية؛ يزيد من الاحتقان في صفوف الطلبة ومطالبهم بالتصعيد”.

واعتبر تنسيقية “الطلبة المهندسين” أن “المكان الطبيعي لكل طالب هو المدرج وقاعة الدراسة والمختبرات لينبل من معين العلم ويكتسب المعارف والمهارات التي ستمكنه بعد تخرجه من المساهمة في نماء الوطن وازدهاره”.

وتأسف المصدر نفسه من “كون هذا الطالب سيضطر في قادم الأيام، إلى التخلي عن مكانه الطبيعي ليدافع عن حقه الطبيعي؛ وحق الوطن والمواطنين؛ في تكوين هندسي ملائم يلبي حاجيات وتطلعات بلادنا، بعدما تخلى عن هذا الواجب من يفترض فيهم صيائته”.

“وأمام استمرار هذا الوضع المؤسف”، تضيف التنسيقية ذاتها: “وبعد انعقاد الجموع العامة طيلة الأسبوع الماضي، وبعد إطلاق مجوعة من الإضرابات بمختلف مدارس ومعاهد المهندسين طيلة هذا الأسبوع، نعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم الأربعاء 17 مارس 2021 عل الساعة الثالثة أمام البرلمان، في احترام تام للشروط الاحترازية المتعلقة بالوضعية الوبائية”.

وسيشارك في هذه الوقفة، حسب البلاغ نفسه، كل من طلبة: المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط، المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط، المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم بالرباط، المعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط ، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x