لماذا وإلى أين ؟

هذا ما اشترطته سلطات البيضاء لإعادة فتح الحمامات

يرتقب أن تستأنف حمامات الدار البيضاء عملها بشكل تدريجي ابتداء من يوم غد الخميس 18 مارس الجاري، وذلك بعد إغلاق داما طويلا، لكن هذا الاستئناف سيكون مقيدا بببعض الشروط.

وأوضح رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستعملي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب،  ربيع أوعشى أن “كل الحمامات التي تواصلت مع مالكيها سلطات الدار البيضاء ستشرع في العمل واستقبال الزبناء”.

وأكد أوعشى في حديث لـ”آشكاين”، على أن “إعادة فتح الحمامات سيكون بشكل تدريجي مع التريث، وسيشمل هذا القرار جهة الدار البيضاء بأكملها”، مشيرا إلى أن “السلطات ستشرع في فتح الحمامات وفقا لبرنامج مسطر”.

موردا أن “الطاقة الاستيعابية المسموح بها في الحمامات لن تتجاوز النصف، على أن يتم احترام التدابير الاحترازية، من تعقيم في مدخل الحمامات، وقياس الحرارة، كما أن الإغلاق اليومي للحمامات سيكون مرتبطا بالتوقيت الذي تفرضه حالة الطوارئ أي الثامنة ليلا”.

ولفت محدثنا الانتباه إلى أن “جميع المدن فتحت فيها الحمامات سوى جهة الدار البيضاء التي ستلتحق بهذه المدن ابتداء من الغد”، مؤكدا على أن “هذا القرار جاء بعد سلسة من طرق الأبواب سواء لدى رئيس الحكومة أو غيره، وآخرها كان لقاء مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية نادية العلوي، التي وعدتنا بالتشاور مع شركائها في الحكومة ليخرج هذا القرار إلى حيز الوجود”.

أحمد الهيبة صمداني -آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x