لماذا وإلى أين ؟

الدرك يحاصر العرجة تزامنا مع سيطرة عسكر الجزائر عليها (صور+ فيديو)

شكلت صباح اليوم الخميس 18 مارس الجاري، القوات الأمنية والدرك الملكي المغربي حاجزا أمنيا كبيرا  في الطريق المؤدية إلى ضيعات العرجة لمنع المزارعين المغاربة من الوصول إليها، بعد وصول الموعد المحدد الذي أعطته الجزائر لإخلاء المنطقة من الساكنة.

وأفادت مصادر  محلية من أبناء المنطقة في تصريحات متطابقة لـ”آشكاين”، أن “الدرك الملكي والقوات المساعدة شكل هذا الصباح حاجزا أمنيا كبيرا، على الطريق الرئيسية، لمنع  المواطنين أبناء فكيك من الوصول إلى مزارعهم بمنطقة العرجة بعدما تم طردهم من قبل الجزائر”.

وأضافت مصادرنا، أن “السلطات المغربية منعت الزارعين من الوصول حتى إلى الأراضي الموجودة في الجانب المغربي، وقيل لهم أنه لا  يمكنهم ولوجها على الأقل هذا اليوم”، وذلك بحضور “قوات عسكرية وأمنية ودرك ملكي تشكل حاجز كبير لم ير أهل فيكيك مثلها من قبل”.

كما توصلت “آشكاين” بمجموعة من الصور، من مصادر محلية، توثق “إنزالا غير مسبوق لمختلف التعزيزات الأمنية بأزقة وشوارع فيجيج، لمنع أي تحرك من قبل الشساكنة والمزارعين للاحتجاج”، حسب تعبير نفس المصادر.

جدير بالذكر، أن عددا من ملاك ضيعات قصر سليمان بمنطقة العرجة إقليم فيجيج، خرجوا للاحتجاج، منذ الجمعة 12 مارس الجاري، بعدما تم طردهم من طرف الجيش الجزائري من أراضيهم التي يستغلونها منذ عقود الذي يستعد لضمها إلى التراب الجزائري، ومنحهم آخر أجل اليوم الخميس 18 مارس الجاري، لإخلاء المنطقة من مملتكاتهم ونخليهم التي تعد بعشرات الآلاف.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
18 مارس 2021 18:57

يجب طرد الجزاذرين الموجودين علي الحدود في بركان عاجلا الرد بالمثل واجب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x