لماذا وإلى أين ؟

جمود “الإتفاق الرباعي” يخرج مستخدمي وكالة التنمية للإحتجاج

نظمت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الإجتماعية، بجهة الرباط سلا تمارة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي لوكالة التنمية الإجتماعية بالعرفان الرباط، الثلاثاء 15 ماي الجاري، للمطالبة بـ”تحسين ظروف اشتغال المستخدمين وعيشهم”.

وقال محمد الرهزي، القيادي بذات النقابة، في تصريح لـ”آشكاين”، إن هذه “الوقفة الإحتجاجية، تأتي من أجل المطالبة، بتفعيل بنود اتفاق رباعي طال انتظاره، والموقع من طرف وزارة المالية، وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، إدارة الوكالة، والنقابة الوطنية، والذي يهدف إلى تعديل النظام الأساسي للوكالة المتجاوز”.

 

وأضاف المسؤول النقابي، “لقد سقط القناع عن الإدارة، وظهر جليا أن آخر أولوياتها هو الملف المطلبي لأطر ومستخدمي الوكالة” موضحا أن “جل اللقاءات التي عقدتها الإدارة المركزية مع المسؤولين الجهويين والمركزيين لم تتطرق لإكراهات العمل الميداني وظروف الاشتغال الصعبة دون الحديث عن الوضعية المزرية للشغيلة”، معتبرا أنها “اقتصرت على إصدار التعليمات الضبابية وتوزيع المزيد من الوعود الجديدة القديمة منذ رمضان 2017، لدغدغة المشاعر وتنويم العقول في استمرار متواصل لاحتقار ذكاء أطر ومستخدمي هذه المؤسسة”. وفق تعبيره.

وطالب الرهزي، ف ذات التصريح، “بالكشف عن التعويضات الخيالية لمدير الوكالة والمديرة السابقة بالنيابة”، متسائلا “أين المجلس الأعلى للحسابات من كل ما يقع بوكالة التنمية الإجتماعية؟، ولماذا لم ينعقد مجلسها الإداري؟”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x