لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. بنعمور يكشف حقائق غير مسبوقة عن قانون مجلس المنافسة

قال عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة، إنه “خلال بداية الالفية تكون مجلس المنافسة ولم يدم إلى بضعة شهور”، مرجعا ذلك إلى أن المجلس إرتآى أن “القانون المنظم له هو قانون لا يمكنه من القيام بدوره، وبالتالي بقي جامدا إلى غاية 2008، السنة التي جدد الملك تعيني على رأس المجلس”.

وأضاف بنعمور، في تصريح لـ”آشكاين”، أنه “في بداية 2009 تم تنصيب مجلس المنافسة من طرف الوزير الأول، عباس الفاسي، وجدنا أنفسنا أمام خيارين إما أن نذهب إلى حال سبيلنا، أو أن نعمل به ونأخد منه الأفضل وفي نفس الوقت نناضل من أجل تغييره”، مردفا “إخترنا الخيار الثاني وحاولنا إعداد دراسات كانت تبرهن على وجودنا داخل السوق، ولو أن دور المجلس كان إستشاريا فقط”.

وزاد رئيس مجلس المنافسة، أنه “خلال سنة 2014 جاء نص قانوني جد متميز، والذي يمكن إعتباره أحسن ما يكون على الصعيد الدولي”، مستدركا أن ذلك “صادف إنتهاء مدة إنتداب أعضاء المجلس، ولم تجدد، فبعد 7 سنوات كان القانون ضعيفا والمجلس موجود، وبعد ذلك أصبح القانون جيدا لكن بدون مجلس”، مشيرا إلى أن “هذه هي أوضاع مجلس المنافسة المجمد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x