لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. الإفراج عن المعطي منجب بشروط


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

علمت “آشكاين” أنه قد تم تمتيع الأستاذ الجامعي والناشط الحقوقي المعطي منجب بالسراح المؤقت، مع إغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره.

رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي أكد لـ”آشكاين”، أن قاضي التحقيق قد منح منجب السراح المؤقت وأنه سيغادر السجن بعد إتمام الإجراءات الإدراية.

هذا التطور المثير في قضية منجب يأتي بعد خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم 4 مارس الجاري.

يذكر أن المحكمة الابتدائية، بالرباط، يوم 28 يناير الجاري، حكمها على الناشط الحقوقي المعطي منجب، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، بسنة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، من أجل المس بالسلامة الداخلية للدولة والنصب، وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل باقي التهم الموجهة إليه، وهي القضية التي كانت تؤجل منذ سنة 2015.

جدير بالذكر، أن المعطي منجب، تم اعتقاله بتهمة “جرائم غسيل الأموال”، وهي التهمة التي كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استمع بخصوصها لمنجب في عدة جلسات وذلك مباشرة بعد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أعلن فيه بأن النيابة العامة، كانت قد توصلت من وحدة معالجة المعلومات المالية، بإحالة طبقا للمادة 18 من القانون رقم 43.05 تتضمن جردا لمجموعة من التحويلات المالية المهمة وقائمة بعدد من الممتلكات العقارية التي شكلت موضوع تصاريح بالاشتباه لكونها لا تتناسب مع المداخيل الاعتيادية المصرح بها من طرف السيد المعطي منجب وأفراد عائلته.

 

    احمد كمال
    23/03/2021
    21:45

    الإفراج لا يعني البرائة. وجب على المسرح مؤقتا ان يوضح اصل أمواله واموال اقربائه. الإضراب من أجل كسب التعاطف لا يعني ان الملف أغلق.
    وجب تعميق البحت وأنا سأكون من المساندين ادا كان هدا الاستاد بعيد عن كل هده الاتهامات.

    1
    3
    عادل
    24/03/2021
    02:21

    يجب اثبات الإدانة و ليس العكس.
    و الا فكل المسؤولين في البلاد يجب لن يبرروا مصدر ممتلكاتهم!
    لو كانت هناك حججا ثابتة لادانته، لما توبع تحت الصراح !!!

    كل شيء واضح

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد