لماذا وإلى أين ؟

مؤشر مقلق… كورونا تفرض حظر تجوال وتدابير مشدد بمدينة مغربية

فرضت سلطات العيون مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدةـ، لمدة 15 يوم إضافية ابتداءا من يوم غد السبت، تهم تحركات المواطنين والمرافق العمومية والمتاجر، والتي تهدف إلى “الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وقالت ولاية العيون الساقية الحمراء إنه “في سياق الحد من انتشار فيروس كوَرنا المستجد والذي مازال قائماه وحماية للأمن الصحي للمواطنات والمواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء،  خاضة يعد ظهور سلالات متحورة جديدة للفيروس؛ قررت السلطات المحلية بإقليم العيون تمديد العمل باعتماد التدابير و الإجراءات الاحترازية الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى نقوذ إقليم العيون لمدة 15 يوما إضافية وذلك ابئداء من يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة ليلا.

وتنص التدابير التي اتخذتها سلطات العيون “منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي، إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المختصة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة العاشرة مساء”.

كما تهم هذه الإجراءات “حظر التنقل الليلي للأشخاص يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء بعض الحالات الخاصة (الأشخاض المؤدون لمهام ذات منفعة عامة؛ الأشخاص العاملين ليلا ولدواعي صحية) لفترة 15 يوما وذلك ابتداء من يوم 27 مارس 2021”.

وأكدت سلطات العيون، في بلاغ وصل الجريدة نظير منه، على  “إغلاق أسواق الخضر والفواكه على الساعة العاشرة ليلا، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة العاشرة ليلا”؛ مشددا ععلى “المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية (وضع الكمامات؛ التباعد الجسدي) تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين”.

وأكد المصدر نفسه على “مسؤولية جميع المواطنين والمواطنات لحماية مجتمعهم، من خلال الحرص على التقيد والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والوقائية وقواعد النظافة العامة لمحاصرة وتطويق الفيروس، أملا في تحسن الوضعية الوبائية واستمرار تراجع المؤشرات والعودة التدريجية للحياة الطبيعية”، مؤكدة على “اتخاذ جميع الإجراءات الزجرية المخولة لها بحكم القانون في حق المخالفين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
A mon avis
المعلق(ة)
26 مارس 2021 18:44

واش إغلاق المحلات التجارية و المقاهي و الحدائق العمومية على الساعة 22 عوض الساعة 20 المعمول به على الصعيد الوطني يعتبر تشديدا في الإجراءات الاحترازية،إتقوا الله يا صحافيي اش كاين،إختاروا عناوين مناسبة لمقالتكم و لا تزرعوا الهلع في صفوف المواطنين،المحلات التجارية و المقاهي بمختلف أرجاء المغرب تغلق على الساعة 20 و العيون تم تمديد الاغلاق لغاية الساعة 22 نظرا لتحكم السلطة بالوباء و إلتزام المواطنين

مواطن حر
المعلق(ة)
26 مارس 2021 17:35

هذا تخفيف الاجراءات وليس تشديدها. الإغلاق في العاشرة بدل الثامنة.

يوسف البهجة
المعلق(ة)
26 مارس 2021 16:29

العيون اسدو مع 10ليلا وحنا نسد مع 8مساء اللهم انهذا منكر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x