لماذا وإلى أين ؟

هذا موعد إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة

كشف سلفادورا ماتيوس، مندوب الحكومة الاسبانية بسبتة المحتلة، أنه تم تسجيل حوالي 200 مغربي في قائمة الأشخاص العالقين بسبتة، منذ إغلاق الحدود في مارس 2020، للحد من انتشار فيروس كورونا، لإعادتهم قبل شهر رمضان، أي في منتصف شهر أبريل القادم.

وأكد ماتيوس في لقاء على البرنامج الاسباني RTVCE Conecta2 أن “الإعادة المقبلة للمغاربة الذين حوصروا في سبتة قبل أكثر من سنة بسبب تفشي فيروس كورونا، من المقرر إجراؤها قبل رمضان” مشيرا “سيتمكن جزء كبير من المغاربة الذين ما زالوا عالقين في سبتة من قضاء شهر رمضان مع عائلاتهم وأقاربهم في المغرب”.

وكانت قد أعلنت السلطات المغربية، قبل سنة كاملة، عن إغلاق معبر باب سبتة كإحدى الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا، ومنذ ذلك الوقت تم تنظيم ست رحلات بتنسيق بين السلطات المغربية والإسبانية، لتمكين ما مجموعه 653 مغربي من العودة إلى أسرهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x