لماذا وإلى أين ؟

محامي بوعشرين البريطاني يصف محاكمته بـ”البرنامج العقابي”

وصف المحامي البريطاني رودني ديكسون، المستشار القانوني للصحافي توفيق بوعشرين، المتابع على خلفية تهم متعلقة بـ”الاغتصاب والإتجار بالبشر”، برنامج جلسات محاكمة هذا الأخير، طوال الأسابيع الماضية، بأنه “برنامج عقابي”، موضحا أنه “كان مرهقا جدا لبوعشرين الذي يعاني من مرض السكري”.

واعتبر المحامي البريطاني، في بلاغ له توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أن هذا “التصرف غير مقبول وغير ضروري”، مضيفا أنه “يشكل خطرا على صحة بوعشرين ويُنهك المحامين المدافعين عنه”، مضيفا أن “الأضرار الناجمة عن هذا الوضع بليغة جدا”، مبرزا أن بوعشرين “لا يستطيع في هذه الظروف القاهرة أن يدافع عن نفسه كما ينبغي”، وفق تعبيره.

وأردف رودني ديكسون، أن “اعتقال بوعشرين تعسفي وغير قانوني”، مشيرا إلى أن “جلسات المحاكمة تنعقد منذ 7 ماي 2018 في سرية كاملة بدون حضور العموم ويُرتكب فيها ما لا يُحصى من الانتهاكات للقواعد الدولية الأساسية”، وزاد أنه “تتوفر على كل مواصفات المحاكمة المسرحية التي ينتظر فيها المتهم مصيرا محددا من ذي قبل”، على حد تعبير البلاغ.

ودعا عضو هيئة الدفاع عن بوعشرين، “هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجميع المنظمات ذات الصلة إلى الاهتمام بهذا الملف والوقوف على الانتهاكات التي تشوبه حتى تعود السلطات الوطنية المغربية إلى احترام التزاماتها الدستورية والقانونية والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها، والمتعلقة باحترام حقوق الإنسان”. وفق ما أفاد به البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x