لماذا وإلى أين ؟

فعالية لقاحات كورونا لن تدوم أكثر من سنتين (خبيرة)

بينما تعود الحياة الطبيعية في إسرائيل تدريجيا إلى ما كانت عليه قبل انتشاء الوباء بفضل حملة التطعيم الواسعة في البلاد، قالت خبيرة في الطب البشري، أمس الجمعة، إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يمكنها أن تكون فعالة لمدة عامين أو أكثر.

فقد قالت ميخال لينيال، أستاذة البيولوجيا الجزيئية في الجامعة العبرية، والتي تدرس بتعمق فيروس كورونا، في مقابلة إذاعية صباح اليوم مع راديو الجيش إن التقارير التي تنبأت بحصانة لمدة ستة أشهر “خاطئة وقد أحدثت الكثير من الضجيج من أجل لا شيء”.

وأضافت: “لقد توقعوا انخفاضًا في عدد الأجسام المضادة لدى الانسان بمرور الوقت، ولكن في الواقع، لوحظ هذا الانخفاض فقط في شخصين من بين 2000 شخص. اليوم، يبدو أنه لن تكون هناك حاجة للتطعيم مرة أخرى في غضون ستة أشهر أو في غضون عام، أو حتى في غضون عامين”.

وكما أعلن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، حيزي ليفي، الجمعة، فإنه صار بإمكان الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا أن يبدأوا في تلقي اللقاح اعتبارا من مطلع مايو/ايار.

وأضاف ليفي: “هناك 2.5 مليون طفل وحوالي مليون بالغ لم يتم تطعيمهم بعد وهذا يمكن أن يسبب المزيد من العدوى. نحن نناقش حاليا تطعيم الصبيان والفتيان في سن المراهقة ونأمل أن يتم ذلك بسهولة وبسرعة”.

وأعلنت شركة فايزر، الأربعاء، أن لقاحها فعال أيضًا لدى الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

وقال البروفيسور ليفي: “بمجرد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء، سنستورد اللقاحات”.

عن i24

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x