لماذا وإلى أين ؟

موريتانيا لم توقف استيراد الخضراوات المغربية (مصدر)

نفى مصدر مطلع خبر وقف سلطات الجمهورية الإسلامية الموريتانية، استيراد مجموعة من أصناف الخضر من المملكة المغربية، التي تعتبر أول مستثمر إفريقي في موريتانيا، وأول مورد إفريقي للسوق الموريتاني بنسبة تفوق ٪50.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن القرار لا يتعلق بتوقيف موريتانيا استيراد الخضراوات المغربية، بل هو إجراء روتيني موسمي تقوم به خلال شهري أبريل وماي من كل سنة، من أجل تشجيع منتوجها المحلي في مادتي الجزر والطماطم التي يتم زراعتها في منطقتي الشمامة في الجنوب وأدرار في الشمال، مشددا على أن هذا الإجراء يسري على الموردين من جميع الدول.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن استيراد الجمهورية الاسلامية الموريتانية السلع من المملكة المغربية مستمر، خاصة أنها تستورد من المغرب ما يقارب 660 ألف طن سنويا من مختلف السلع، ولا تشكل نسبة الخضر والفواكه إلا ٪13 من مجموع صادرات المغرب نحو موريتانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x