لماذا وإلى أين ؟

الريسوني يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لهذه الأسباب

محمد حميدي/صحافي متدرب

أعلن الصحافي المعتقل، سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، المتوقفة عن الصدور، عن شروعه في خوض إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم الخميس 8 أبريل الجاري.

ونقلت خلود المختاري زوجة الصحافي المعتقل منذ 22 ماي من العام الماضي، من خلال تدوينة على حسابها الشخصي في فيسبوك ،أن سليمان الريسوني قرر الخوض في معركة الأمعاء المفتوحة “احتجاجا على اعتقالها التعسفي، وسجنه احتياطا ما يقارب مدة السنة دون محاكمة”.

وأضافت المختاري أن الإضراب يأتي في ظل “غياب أدلة تدينه، بالإضافة إلى الظلم الذي طاله قبل وبعد اعتقاله ،بداية من تهديده والتشهير به وأفراد عائلته، إلى تمطيط مدة التحقيق التفصيلي الذي لم ينتج عن أي إدانة ضده” .

وتسترسل المختاري بالقول إن الريسوني يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام بعد ” إضرابين إنذاريين احتجاجا على اعتقاله التحكمي منذ 22 ماي،والذي حرم من مقابلة دفاعه،فيما عاش سجنه في زنزانة انفرادية في الجناح الأمني بعكاشة”، محذرة في الان ذاته من ان “حياة سليمان منذ هذا اليوم ستدخل منعرجا أخر وهو الحرية والعدالة والموت”.

ويذكر أن الريسوني جرى توقيفه يومه الجمعة 22ماي من العام المنصرم، للتحقيق معه بتهمة “هتك عرض واحتجاز شاب مثلي” ،إثر تدوينة للأخير على فيسبوك اتهم فيها الريسوني باغتصابه في المنزله، الشيء الذي تنفيه عدة هيئات وطنية ودولية، معتبرة في نفس الوقت أن اعتقاله جرى لتشديده اللهجة في مقالاته وافتتاحياته الناقدة للسلطات والأوضاع بالمغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صحفي
المعلق(ة)
8 أبريل 2021 14:49

الإضراب حق مشروع لكل شخص يرى نفسه مظلوما لكن أين حق الضحية ام لان المتهم صحفي تتجاهل جمعيات الارتزاق بحقوق الإنسان حقوق ضحيته يقول قاىل انه حوكم لجراة قلمه يقول الناس أليس الضحية مواطن مغربي ام لتكون مغربي عليك أن تكون صحافي لاتخلطوا الأوراق ياسادة الريسوني مواطن مغربي متهم باغتصاب مواطن اخر مغربي اخر لا يهم الناس من يكون

مغربي يكره حقوق الإنسان
المعلق(ة)
8 أبريل 2021 14:40

لمن يبحث عن الحقوق عليه البحث والاصطفاف بجانب ضحية سليمان الريس ني الضحية أولى واسبق واحق بالاهتمام من المجرم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x