لماذا وإلى أين ؟

عاجل… النيابة العامة تصدر قرارها في حق الأساتذة المتعاقدين المعتقلين (صك التهم)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، منح السراح المؤقت لـ 18 أستاذا وأستاذتين، تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي دعت لها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، يومي 6 و7 من نفس الشهر.

وحسب ما أفاد به عضو بهيئة دفاع الأساتذة فقد قررت النيابة العامة متابعة الأساتذة المذكورين في حالة سراح، بعدما وجهت لهم تهم “التجمهر غير المسلح بغير رخصة ترخيص وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإداء رجال القوة العمومية أتناء قيامهم بموظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوات العمومية بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم”.

وتم تحديد موعد أول جلسة لمحاكمة الأساتذة المتابعين في هذه القضية، يوم 20 من شهر ماي المقبل، بحسب تصريح محمد المو، عضو هيئة دفاع الأساتذة لـ”آشكاين”.

وكان محمد حداش، الماحمي بهيئة القنيطرة، قد قال في تصريح لـ”آشكاين” أن هيئة الدفاع “طالبت بإجراء خبرة طبية على بعض الأساتذة الذين صرحوا بتعرضهم للتعنيف خلال الاعتقال وسوء المعاملة”، مؤكدا على أن “بعض المعتقلين صرحوا أمام النيابة العامة بتعرضهم لسوء المعاملة وتركوا بدون طعام منذ اعتقالهم قبل 48 ساعة، وأنه تم استنطاقهم بمكاتب خاصة باستنطاق أفراد العصابات”.

من جانبها، قالت عضوة هيئة الدفاع، سعاد البراهمة إنه “تم تعذيب البعض من الأساتذة المعتقلين، وأثار الضرب بادية عليهم أثناء التحقيق معهم أمام أنظار وكيل الملك، وطالبنا بالخبرة الطبية”، مضيفة في تصريح للصحافة على هامش الجلسة المذكورة، “}تم تجريد الأستاذات من ملابسهن مرتين أثناء الاستنطاق في مخفر الشرطة”.

وحضر جلسة الاستماع إلى الأساتذة المتعاقدين عدد كبير من المحامين والمحاميات، ناهز 50 محامي، من هيئات مختلفة، حيت جرى الاستماع للمعتقلين في قاعة جلسات كبيرة، من أجل استيعاب الكم الكبير من المحامين الذين حضروها.

    مواطن حر
    08/04/2021
    16:08
    التعليق :

    20 ماي وليس أبريل

    0
    0
    dr.phil
    08/04/2021
    16:56
    التعليق :

    Sarah….tuktabu bi SSin Wa laysa bi sad

    0
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد