لماذا وإلى أين ؟

“الويفا” تعلن عن عودة الجماهير إلى الملاعب (وثيقة)

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم (الويفا)، عن عودة الجماهير إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا 2020 في ثماني دول،  حيث أعرب عن تقديره للاتحادات الأعضاء والسلطات الوطنية والمحلية، التي تتعاون بشكل وثيق في ضمان العودة الآمنة للجماهير إلى الملاعب”.

وقال الـ”يويفا” في بلاغ نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “حاليا، أكدت ثماني دول مضيفة قدرات الملاعب بناء على توقعاتها بتحسن الوضع الصحي في بلدانها في يونيو ويوليوز، بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك إطلاق التطعيم، والإجراءات المخطط لها، لإعادة فتح الاقتصاد والتباطؤ المتوقع في انتشار الفيروس بسبب بداية الموسم الحار”.

وأضاف البلاغ  “أكدت مدينة سانت بطرسبرغ وجود سعة 50٪، مع إمكانية زيادة السعة بنهاية أبريل، بينما تهدف بودابست إلى استضافة الجماهير بكامل طاقتها، بشرط استيفائهم لمتطلبات الدخول الصارمة إلى الملعب؛ فيما أكدت باكو قدرة استيعابية تبلغ 50٪، حيث يتعين على المشجعين المسافرين من الفرق المشاركة تقديم نتيجة اختبار COVID-19 سلبية لدخول أذربيجان”.

بينما أكدت أمستردام وبوخارست وكوبنهاغن وغلاسكو قدرة استيعابية تتراوح بين 25٪ و33٪، مع إبقاء أمستردام وبوخارست وكوبنهاغن خيارا مفتوحا لزيادة قدراتها في نهاية هذا الشهر، يورد البلاغ،  وذلك اعتمادا على تطوير برامج الاختبار الشامل الخاصة بها والظروف الصحية العامة، على أن تبلغ لندن قدرة استيعابية لا تقل عن 25٪ لمباريات المجموعة الثلاث ودور الـ16، وتأمل في تأكيد قدرة أعلى في أوائل يونيو لنصف النهائي والنهائي”.

وختم البلاغ، “ميونيخ، روما، بلباو، دبلن لدى المدن الأربع المتبقية حتى 19 أبريل لتقديم معلومات إضافية عن خططها؛ وسيتم اتخاذ القرارات النهائية في ذلك التاريخ، فيما يتعلق بتنظيم المباريات في تلك الملاعب الأربعة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x