لماذا وإلى أين ؟

اكتشف المفعول المذهل لشرب القهوة قبل ممارسة الرياضة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أظهرت دراسة جديدة أن شرب القهوة قبل التمرين الصباحي يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

إذ وجد العلماء أن تناول فنجان قهوة قبل نصف ساعة من ممارسة الرياضة يزيد بشكل ملحوظ من مستوى أكسدة الدهون، خاصة في فترة ما بعد الظهر، بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.

ولكن في حين أن أفضل النتائج تأتي بعد منتصف النهار، فإن توقيت التمرين ليتزامن مع تناول قهوة الصباح أدى أيضًا إلى زيادة فقدان الدهون مقارنة بجلسة خالية من الكافيين.

مزيج حرق الدهون
يعد الكافيين أحد أشهر المكملات الغذائية الرياضية المعززة للأداء ويتناوله الرياضيين في جميع أنحاء العالم لتحسين القدرة على التحمل والقدرات البدنية.

وعلى الرغم من استخدامه على نطاق واسع، لم يُوجد دليل علمي يذكر على أكسدة أو حرق الدهون، لكن الآن، توصل باحثون من جامعة غرناطة بإسبانيا الذين قاموا بإجراء الدراسة، أن ممارسة التمارين مع شرب القهوة يعد أفضل مزيج لحرق الدهون وإنقاص الوزن.

وقال المؤلف الرئيسي الأستاذ فرانسيسكو خوسيه أمارو غيهتي: “التوصية بممارسة الرياضة على معدة فارغة في الصباح لزيادة أكسدة الدهون أمر شائع، ومع ذلك، قد تفتقر هذه التوصية إلى أساس علمي، حيث أنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه الزيادة ناتجة عن ممارسة الرياضة في الصباح أو بسبب عدم تناول الطعام لفترة أطول من الوقت”.

وفي الدراسة التي نُشرت نتائجه في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، طلب الباحثون من 15 رجلاً اكمال اختبار التمارين الهوائية أربع مرات على فترات سبعة أيام.

وفي كل مرة، أعطي 3 مجم / كجم من الكافيين، أي ما يعادل فنجان قهوة قوي، أو دواء وهمي في الساعة 8.00 صباحًا أو 5.00 مساءً.

وتم تقييد الظروف قبل التمرين، بما في ذلك مقدار الوقت منذ الوجبة الأخيرة. وقد وجد الباحثون أن شرب القهوة قبل نصف ساعة من التمارين يزيد من أكسدة الدهون، خاصة في فترة ما بعد الظهر.

“أفضل طريقة لحرق الدهون”
وقالت البروفيسورة أمارو غيهتي، المشاركة في إعداد الدراسة: “أظهرت نتائج دراستنا أن تناول الكافيين قبل 30 دقيقة من إجراء اختبار التمارين الهوائية يزيد من أكسدة الدهون القصوى أثناء التمرين بغض النظر عن الوقت من اليوم”.

وأضافت: “تم تأكيد وجود تباين نهاري في أكسدة الدهون أثناء التمرين، حيث تكون القيم أعلى في فترة ما بعد الظهر منها في الصباح لساعات متساوية من الصيام”.

ووجدت النتائج أن الجمع بين “الكافيين” والتمارين المعتدلة في فترة ما بعد الظهر هو أفضل طريقة لحرق الدهون.

وكالات

    اليزيدي
    10/04/2021
    16:20
    التعليق :

    تبقى هذه الدراسة “نسبية” ،فشرب القهوة لايوافق كبار السن(أكثر من45سنة)،وذلك لكونها تزيد من تآكل الجسم وخاصة في الاماكن الحساسة (-Reins-Prostate-et voie génito-urinaires)،لذلك ينصح بعدم الادمان على شرب القهوة وخاصة (القهوة المحلاة)،فجسم الانسان وسلامته يرتبط بمراحل عمرية ،ووراثية ،ومعيشية (المحيط الذي يترعرع فيه)،فانسان البادية-فيزيولوجيا-ليس هو انسان المدينة،كما يلعب العمل -الشاق-دورا هاما في حماية صحة الانسان ،لانه يساعده على حرق والتخلص من الدهون،(فالبناء مثلا أقوى تحملا من الموظف الجالس أمام حاسوب لايتحرك اليوم كله)،كما ان التغذية القليلة والخالية من الذهون تلعب دورا هاما في سلامة وصحة الانسان،نطلب الله تعالى أن يميتنا واياكم موتا مستورا فوق الارض وتحتها يوم العرض…

    8
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد