لماذا وإلى أين ؟

اتهامات بالسرقة تلاحق رمزي ومفتاح (وثائق)

أثارت سلسلة “لكولوك” للثنائي الكوميدي هيثم مفتاح وأسامة رمزي التي تبث على القناة الثانية دوزيم، الكثير من الجدل بعد أن تم توجيه اتهامات للكوميديين تفيد سرقتهما الأدبية للعمل.

ونشرت عدد من الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لسلسة “لكولوك” بنفس الاسم والفكرة تعود لصانعي محتوى، بلال الجوهري ونبيل المنصوري والتي تم بث حلقتين منها سنة 2015.

وقارن عدد من المعلقين العملين ليكتشفا، بحسبهم أن العمل متشابه لحد كبير لا على مستوى الأفكار ولا على مستوى العنوان الذي لم يتم تغييره بالمرة، مستنكرين الأمر الذي وصفوه بـ “أزمة إبداع”.

وتحكي السلسلة التي تعرض على قناة “دوزيم” يوميات شخصين يعيشان في بيت للطلبة بعيدا عن عائلتيهم وستجمع بين هيثم مفتاح “ في دور منصف، وأسامة رمزي في دور حمزة، وذلك في قالب المغامرات وخوض المشاكل.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Zakariya
المعلق(ة)
17 أبريل 2021 14:25

ظهرت حقيقتهما بعد الإبتعاد عن أستاذهما حسن الفد.
المسمى أسامة رمزي لا علاقة له بالكوميديا ولا يستطيع إضحاك المغاربة، لكن كما يقول المثل المغربي ** سنطيحة** ضعاف في المستوى الامهني رغم كل ما عرضوه.

بوراس
المعلق(ة)
17 أبريل 2021 11:04

السرقة واضحة و الإبداع مكاينش و اصلا بجوجهم حامضين

مواطن
المعلق(ة)
17 أبريل 2021 00:04

مع الجيل الحالي لا اومن بوجود الابداع في مجال الفن.
كاينة غير التسنطيحة والعياقة وكوبي كوللي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x