لماذا وإلى أين ؟

“خلافات” تتسبب في إيقاف أنشطة جمعية عائلات معتقلي “الريف”

قررت جمعية عائلات معتقلي حراك الريف المعروفة إعلاميا باسم “ثافرا” تعليق كافة أنشطتها بما في ذلك سلسلة الندوات التفاعلية عن بعد التي كانت قد أعلنت على انطلاقتها قبل أيام، كما قررت تأجيل مختلف اللقاءات التي كانت مبرمجة محليا ووطنيا، منذ يوم أمس الجمعة 17 أبريل الجاري إلى أجل غير مسمى.

وعن أسباب ذلك أوضحت “ثافرا” في بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أنه تعزى لـ”الوضع الداخلي للجمعيةا، وما يستلزمه ذلك من ضرورة تقييم حصيلة ما يقارب أربعة سنوات من العمل وتدارس التحديات والإكراهات التي تواجهها، بغية إعادة هيكلتها وفق رؤية واضحة سواء من حيث علاقة عائلات المعتقلين السياسيين فيما بينها أو من حيث علاقة الجمعية بمختلف الفاعلين الحقوقيين والداعمين لقضية معتقلي الحراك الشعبي بالريف، مؤسسات وأفراد” بحسب تعبيرهم.

وفي السياق ذاته، أرجحت مصادر متطابقة أن سبب تعليق أنشطة الجمعية يتعلق أساسا بعدد من الخلافات بين عائلات المعتقلين على خلفية “أحداث الريف”، من قبيل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بكون أن والدة ناصر الزفزافي ووالده أحمد الزفزافي استمرا في الحديث الجانبي على والدة نبيل أحمجيق، بعد بث مباشر؛ الشيء الذي زاد من حدة الخلافات الداخلية في الجمعية.

وفي شأن الكشف عن حقيقة الأسباب المباشرة لتعليق أنشطة الجمعية، عملت “آشكاين” على الاتصال بعدد من أفراد عائلات المعتقلين إلا أن الهاتف ظل يرد بدون إجابة, فيما كشف مصدر من داخل الجمعية فضل عدم الكشف عن اسمه بأن الأسباب تتعلق بـ”الوضع الداخلي خصوصا أنه حدث ما عكر الجو، وحدث خطأ يتطلب تصحيحه، ونحاول تجاوز الأمر” في إشارة إلى الفيديو المباشر المذكور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمادي
المعلق(ة)
17 أبريل 2021 18:29

احمد الزفزافي يسترزق بملف المعتقلين وبابنه رجل كان في الظل فأصبح مشهورا وذو مال وفير مقابل مقابل تعاسة المعتقلين وذويهم

Mostafa
المعلق(ة)
17 أبريل 2021 16:41

ياخي هل هدا له شين من فيسبوك وانا ياخي شؤوني لا نصمح فيه الا له عقبة صريمة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x