لماذا وإلى أين ؟

12 ناديا أوروبيا كبيرا يعلنون إطلاق دوري السوبر الانفصالي والفيفا يتدخل


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

بعد ساعات من تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعقوبات مغلظة، أعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا مساء الأحد إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

ويهدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز -مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشلسي وتوتنهام، بالإضافة إلى قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ومعهما أتلتيكو مدريد، ومن الدوري الإيطالي، إنتر ويوفنتوس وميلان.

وأضاف البيان أن الدوري يستهدف بدء منافساته “بأقصى سرعة ممكنة” وستحصل الأندية المؤسسة على 3.5 مليارات دولار “لدعم خطط الاستثمار في البنية التحتية ومواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا”.

من جانبه قرر الاتحادان الدولي والأوروبي, حظر أي لاعب يشارك في منافسة السوبر الأوروبي من المشاركة في أي بطولة متعلقة بالفيفا أو اليويفا, فيما أصبحت الأندية المؤسسة لهذه المسابقة, خارج إطار جمعية الأندية الأوروبية.

وأفادت الهيئتان في بيان مشترك لهما “أي ناد, أو لاعب يشارك في منافسة السوبر الأوروبي سيتم حرمانه من جميع مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم, على المستويين المحلي والدولي”.

وأضاف البيان “يمكن للفيفا فقط التعبير عن عدم موافقته على هذه البطولة المغلقة, خارج هياكل كرة القدم الدولية”.

وتابع البيان: “نشكر أيضا الأندية الفرنسية والألمانية التي رفضت الدخول في هذه المنافسة”.

وأسس هذه البطولة الجديدة كل من أندية : مانشستر يونايتد, مانشستر سيتي, تشيلسي, توتنهام, أرسنال, ليفربول, ريال مدريد, برشلونة, أتلتيكو مدريد, إنتر ميلان, اي سي ميلان, ويوفنتوس.

بالمقابل, رفضت اندية بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وبوريسيا دورتموند الانضمام إليها, حيث ستظل هذه الفرق الثلاثة ملتزمة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة أبطال أوروبا.

وكالات

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد