لماذا وإلى أين ؟

كلميم.. رشق بالحجارة وإضرام النار بالشارع العام يسفر عن اعتقالات بالجملة (فيديو)

عاشت ساكنة مجموعة من أحياء وشوارع مدينة كلميم، ليلة اليوم الأحد 19 أبريل الجاري، على وقع أحداث “شغب” حيت قام مجموعة من المحتجين برشق مصلحة عمومية وسيارات القوات العمومية بالحجارة، وإضرام النار بالعجلات المطاطية وسط الشارع العام .

وبحسب ما نقلته مصادر إعلامية محلية، فإن الأحداث التي شهدتها المدينة، وأثارت ما اعتبروه “الفوضى” بالشارع العام، كانت من طرف العشرات من الشباب جلهم قاصرين، رافضين لقرار الإغلاق الليلي.

وعلى خلفية الأحداث التي عاشتها المنطقة، تم اعتقال مجموعة من الشباب، يشتبه في تورطهم بأعمال الشغب وخرق الطوارئ الصحية، حيت تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بانتظار تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بكلميم.

مصادر محلية أفادت، أن مجموعة من أحياء المدينة، من قبيل حي لكويرة وحي القصبة وشارع 18 نونبر وشارع 30 وشارع ابن بطوطة، والأماكن المجاورة لقنطرة أم لعشار،  تعيش منذ يوم السبت 18 أبريل الجاري، على وقع توثرات وكر وفر بين محتجين والقوات العمومية.

وفي حدث مشابه، اعتقلت المصالح الأمنية على مستوى مدينة سلا مساء أمس الأحد 18 أبريل الجاري، العشرات من الأشخاص على خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال شغب ورشق دورية مشتركة بين السلطات المحلية والأمنية والقوات المساعدة بالمدينة العتيقة سلا.

    حنظلة
    19/04/2021
    13:37

    اللوم يقع على النظام…فهو الآن يحصد ما زرعه من تفقير وتجويع وتجهيل

    13
    4

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد