لماذا وإلى أين ؟

الوزير العلمي: ما يقع ببريد المغرب “تخربيق”

وصف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي؛ حفيظ العلمي، ما يقع ببريد المغرب من احتجاجات بـ”التخربيق”، لافتا إلى أن هناك أطراف تهدف إلى إفشال مخرجات الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع نقابات العمال.

وقال العلمي، “لا يجب خلق المشاكل في الأماكن التي لا توجد بها، فمجموعة بريد المغرب لا توجد بها مشاكل اليوم”، مشيرا إلى أن ما استفاد منه عمال وعاملات مجموعة بريد المغرب بعد الاحتجاجات التي قاموا بها “لم يستفد منه “حتى شي واحد فهاذ البلاد”، مضيفا أنهم استفادوا من الزيادة في الأجور واستفاد المئات منهم من الترقية ويملكون اليوم نظاما أساسيا جديدا.

وكشف الوزير المذكور في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن هناك أطرافا تحاول إفشال الاتفاق الذي جرى التوصل إليه؛ قائلا “خاصنا نحطاطو من شي باغي يدخل كنقابة وشي بغا يرون هادشي”، مسترسلا “هاذ التخربيق كاين، ولكن هاذي مؤسسة مافيهاش المزاح، وأنا متبع هادشي بدقة ومانخليش المزاح يدخل لها باش نكونو واضحين”.

“هناك توازنات يجب أن لا نخل بتوازنها، فلا يعقل أن نقدم لمؤسسة معينة امتيازات لا يمكن أن نقدمها للمغاربة الاخرين”، يسترسل المتحدث، مستدركا “شكون هاذ المؤسسة؟ وشكون هاذ العمال إذا جينا نقارنوهم مع الاخرين؟” مشيرا إلى أن “وزير المالية طرد المدير العام لمجموعة بريد المغرب بسبب الإتفاق الموقع مع النقابات وقال له “واش بغيتي تخرج عليا بهادشي”.

وخلص العلمي، إلى أنه “لا يمكن زيادة عمال وعاملات مجموعة بريد المغرب أي شيء آخر بعد الذي استفادوا منه، “مغادي يكون والو ومغانزيد والو، حيث إلى زدت لهم كيخص نتعلق من رجليا، وشنو ندير مع المغاربة الاخرين؟”، مشددا على أن “هذا تلاعب وليس “المعقول” لأن ما استفاد منه هؤلاء الموظفين أقصى ما يمكن أن يعطى لهم، ولن أوقع على أي شيء آخر بالنسبة لهم”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بارك
المعلق(ة)
20 أبريل 2021 21:15

بسم الله الرحمان الرحيم سي حفيظ العلمي صانع و مهندس الإدماج المؤسسات العمومية في المغرب خاصة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات التي نجحت في المهام المنوطة بها بفضل السيد المدير العام و الشركاء الاجتماعيين و الكفاءات العالية الشابة التي تزخر بها الوكالة.
و أمام نواب الامة دافعة و إلتزمة السيد الوزير المحترم في البرلمان و في مجلس المستشارين على مواكبتنا ومساندتنا للقيام بمهامنا في أحسن الظروف، والعمل على إيجاد الحلول الاستعجالية المناسبة لنقاط الخلاف المتبقية حول الآليات التدبيرية للوكالة، بما في ذلك الزيادة الأخيرة بناء على نتائج الاتفاق الثلاثي الأطراف و النظام الأساسي الخاص بالمستخدمين، مع حرصك الشديد على مضامين ما نشر في الجريدة الرسمية،وبما أنكم في إطار الاعداء لمشروع كبير يروم دمج مجموعة من المؤسسات العمومية فقد كان من المفروض أن تكون الوكالة ( AMDIE ) مثالا محفزا لشغيلة المؤسسات العمومية في نجاعة تدبير و تحفيز الموارد البشرية وليس العكس سيدي الوزير المحترم

مواطن
المعلق(ة)
20 أبريل 2021 20:56

في هادي انا متافق مع السي العلمي.
كيانين شي نقابيين لا تهمهم المقاولة ما يهمهم هو الإنتخابات واللوبينغ.
للي ما قنعش يقدم الاستقالة ديالو راه كاينين للي كيتسناو.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x