لماذا وإلى أين ؟

أسرة بريطانية ترصد 900 مليونا للبحث عن ابنتها المختطفة بمراكش

توصلت أسرة بريطانية بدعم مالي قدره 860 ألف يورو، وفرته لها عدد من الجمعيات العاملة في مجال حقوق الطفل بالمملكة، وذلك بغرض تمويلها لحملته بحث عن ابنتها التي يُزعم أنها اختُطفت منذ 14 عاماً بالبرتغال، قبل تسليمها لأسرة بإحدى بوادي مراكش.

وحسب ما أوردته صحف بريطانية، فإن هذه الحملة التي سيطلقها الوالدان كيت وجيري ماكين، للبحث عن ابنتهما المفقودة مادلين، التي اختُطفت سنة 2007 بأحد المنتجعات الصيفية بالبرتغال، تُعتبر الثانية بعد حملتهما الأضخم لسنة 2016، التي رُصد لها غلاف مالي يبلغ 1.2 مليون يورو، أعقبت انتشار صور لأحد السواح على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها امرأة قروية بإحدى بوادي مراكش، وهي تحمل طفلة صغيرة تحمل نفس أوصاف مادلين، ما دفع الوالدين إلى بعث فريق تحرّ خاص إلى المدينة الحمراء لتقصي الحقائق بخصوصها.

وأضافت ذات المصادر، أن آخر حملة بحث لأسرة مادلين، قد أثارت الكثير من التساؤلات ببريطانيا، خاصة حين أشارت جمعيات حقوقية عاملة في مجال حقوق الأطفال بأصابع الاتهام إلى  كيت وجيري ماكان، متهمة إياهما باستغلالهما لمُصابهما للاغتناء غير المشروع عبر جمع الأموال من حملة “ابحثوا عن مادلين”، والتي صرفوا جزءاً يسيرا منها لتمويل عمليات البحث بالمغرب والبرتغال، فيما بذروا الباقي على أسفارهم الفارهة إلى جزر الكاريبي والمحيط الهادي.

من جهتهم، قال والدا الطفلة المفقودة، إنهما لن يتخليا أبداً عن ابنتهما المفقودة مهما حدث، وسيستمران كل مرة في إطلاق حملات بحث عنها بالمغرب والبرتغال، راصدين في نفس الوقت جوائز مالية لمن أدلى بأي معلومات تفضي إلى إيجادها حية أو ميتة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x