لماذا وإلى أين ؟

وزير خارجية أمريكا يفضح كذب وزير خارجية الجزائر بخصوص الصحراء المغربية (وثائق)

وضع وزير الخارجية الأمريكي، توني بلينكن، نظيره الجزائري، صبري بوكادوم، في موقف حرج، بعدما كذبه، بشكل غير مباشر، بسبب إقحام الأخير قضية الصحراء المغربية في تغريدة تحدث فيها عن مضمون محادثة هاتفية بينه وبين بلينكن.

ونشر بلينكن تغريدة جاء فيها “ناقشت مع وزير خارجية الجزائر رغبتنا في رؤية الاستقرار والازدهار في ليبيا ومنطقة الساحل، وسررت بالإعراب عن متمنباتي بشهرٍ مُبارك سعيد”، دون الحديث عن إجراء أي نقاش حول موضوع الصحراء المغربية.

وأضاف الوزير “سعدت بالتحدث مع وزير الخارجية الجزائري بوقادوم، والتأكيد على أهمية علاقة بلدينا والمساعدة على تعزيز مصالحنا المشتركة”.

وتأتي تغريدة بلينكن بعد حوالي ساعتين من تغريدة وزير الخارجية الجزائري، الذي حاول إقحام قضية الصحراء كموضوع لإعادة مناقشته مع الجانب الأمريكي، الذي اعترف رسميا بمغربية المنطقة آواخر العام الماضي.

ومما جاء في تغريدة بوقادوم “تبادلت مع بلينكن وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في الصحراء، وليبيا ومالي”.

ولم تستسغ الجزائر بعد أن أقوى دولة بالعالم اعترفت رسميا بمغربية الصحراء، لتحاول غير ما مرة إعادة الملف إلى نقطة الصفر دون أن تنجح في مساعيها، بل لتورط نفسها أكثر بأكاذيبها التي وصلت الآن إلى حدود خرقها للأعراف الدبلوماسية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تاشفين
المعلق(ة)
30 أبريل 2021 15:34

وأيضا موقع السفارة الأمريكية بالجزائر نشر تكديبه باللغة العربية و ايضا موقع وزارة الخارجية الأمريكية كذب تغريدة وزير التبهديلة الخارجية لعصابة عبلة وبن بطوش لقد قمت بالتحقق من كل هذا البارحة ليلا

Ali
المعلق(ة)
30 أبريل 2021 14:49

الكابرانات تحلم بالصحراء المغربية ليلا و نهارا. اللهم زدهم تلفة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x