لماذا وإلى أين ؟

ضحايا “البوليساريو” يتظاهرون أمام المستشفى الذي أدخل إليه غالي بإسبانيا

خرج عدد من المواطنين المغاربة ضحايا الجرائم التي ارتكبها زعيم جبهة “البوليساريو”؛ إبراهيم غالي، أمام مستشفى “سان بيدرو” بمدينة لوغرونيو الاسباني الذي يرقد فيه “زعيم البوليساريو” من أجل العلاج.

وأعرب المحتجون في الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمس السبت فاتح ماي الجاري، عن سخطهم وغضبهم من موقف الحكومة الإسبانية “التي سمحت بدخول أراضيها من طرف مطلوب للعدالة على خلفية ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والإرهاب”، مشددين على أن “هذا المجرم يجب أن يحاسب على أفعاله أمام المحكمة بناء على التهم الموجهة إليه”.

وندد ضحايا غالي، الذين قدموا من عدة مدن وبلديات اسبانية، بالدخول غير القانوني وغير الشرعي لإبراهيم غالي إلى إسبانيا بهوية مزورة، مطالبين الحكومة الإسبانية في بيان صحفي تمت قراءته بهذه المناسبة؛ بالامتثال لمذكرة التوقيف الصادرة عن العدالة الإسبانية، والتي أصدرها القاضي خوسي دي لاماتا من المحكمة الوطنية، وهي أعلى محكمة جنائية في إسبانيا.

ويرتقب زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، أمام قاضي التحقيق في مدريد للاستماع إليه حول الشكايات المرفوعة ضده بخصوص جرائم التعذيب والاغتصاب، وذلك يوم 05 ماي 2021 الجاري، بحسب ما كشفه الناشط الصحراوي الفاضل ابريكة، أحد ضحايا التعذيب من طرق جبهة البوليساريو.

وتأتي هذه التطورات بعد أن خرج عدد من ضحايا زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، بوجه مكشوف للإعلام فور علهم بدخوله للتراب الإسباني، يطالبون من إسبانيا إنصافهم باعتقال غالي وتسليمه للعدالة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
2 مايو 2021 23:31

رب ضارة نافعة كما يقال، لأن الجزائر من خلال تهريب عميلها لإسبانيا بتزوير هويته وضع الجارة الشمالية في موقف لا تحسد عليه. فهي امام خيارين لا ثالث لهما تطبيق القانون باستجواب متهم بالاغتصاب وجرائم حرب والهجرة الغير الشرعية والتزوير ومن تم محاكمته او ان كل ما تتبجح به صوري يطبعه النفاق وتحكمه المصالح الضيقة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x