لماذا وإلى أين ؟

إعتقال صيدلي إسباني يزور وثائق كورونا لمسافرين مغاربة

أوقفت أجهزة الأمن الإسبانية بمقاطعة ألميريا، صيدليا في الـ 24 من العمر، لاشتباهه في تقديم وثائق مزورة للمسافرين المغاربة إلى بلادهم، والخاصة بالفحص المخبري الإجباري “pcr” لوباء “كوفيد 19″، بعد أن فرض عليهم 130 يورو عن كل فحص مزيف.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية مختلفة، فإن المشتبه به قد طوّر وسيلة متقدمة للغاية للاحتيال على المسافرين المغاربة، حيث تمكن من اختراق الحاسوب الخاص بالمختبر الذي يشتغل فيه، وشرع في استصدار وثائق مزورة لا تدخل ضمن جداول التحاليل المخبرية الوطنية لـ “كوفيد 19″، كما أنشأ شركة خاصة، أقدم من خلالها على تتبع تذاكر الطيران الخاصة بالسفر إلى الخارج، ليُحيل من خلالها  موكليه إلى المختبر التي يعمل به للاحتيال عليهم.

وأضافت ذات المصادر، أن المصالح الطبية الإسبانية المتتبعة لعمليات الفحص المخبري الإجباري الخاصة بالمسافرين، قد استشعرت خللا ببيانات مختبر ألميرية، حين صادرت بالصدفة فحوصا لا تدخل ضمن بياناتها الرسمية، والخاصة بمسافر مغربي زار بلاده في 27 يناير، قبل أن يعود مجددا إلى اسبانيا في 12 فبراير، لتتصل بأجهزة الأمن التي باشرت عملية بحث معمقة أسفرت عن الإيقاع بالصيدلي، مؤكدة أثناء تحرياتها الأولية، أنه أوقع على الأقل بـ 7 ضحايا أغلبهم مغاربة، لكنها أقرّت بأن عددهم سيؤول إلى الارتفاع حين تراجع بدقة بيانات حاسوب المختبر.

وسيُتابع المشتبه به بجرائم عدة، تضيف المصادر، من ضمنها خيانة الأمانة، والتزوير في وثائق رسمية، حيث من المرجح أن يُدان بفترة حبسية تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف يورو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
شاهد عيان
المعلق(ة)
4 مايو 2021 15:46

هو ليس اسباني بل مغربي. المرجو التصحيح. و صاحب الصيدلية تبرء منه و قال انه لم يكن يعلم شيء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x