لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل عن المصابين بكورونا الهندية في المغرب .. جنسيتهم؛ عدد مخالطيهم وكيفية دخولهم للمملكة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف عضو اللجنة العلمية التلقيح مولاي سعيد عفيف، أن الحالة الأولى من “المتحور الهندي” في المغرب سجلت لدى مواطن هندي مقيم في المملكة، فيما رصدت حالة ثانية لدى أحد مخالطيه.

وأضاف عفيف لموقع “سكاي نيوز عربية”، أنه “تم رصد الحالتين في مدينة الدارالبيضاء قبل أن يتم تعليق الرحلات الجوية مع الهند، وجرى نقل المصابين صوب مستشفى مولاي يوسف لتقلي العلاج والرعاية الطبية اللازمة”.

وحسب المتحدث، وهو أيضا رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، فقد تم وضع أكثر من 17 شخصا من المخالطين تحت المراقبة الطبية، حيث أكدت الفحوص المخبرية عدم إصابتهم بعدوى “المتحورة الهندية”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الاثنين 03 ماي الجاري، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه قد تم تسجيل الحالة الأولى لدى شخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث تم تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وأكدت الوزارة بأنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

    حنظلة
    04/05/2021
    13:26
    التعليق :

    لقد قلتم في موقعكم هذا إن المصابين هما أخوين من مدينة البيضاء فما هذا الهراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    7
    0
    كمال
    04/05/2021
    14:02
    التعليق :

    هذا كذب و افتراء فكيف يعقل ان تظهر هذه السلالة لدى وافد و جميع الحدود مغلقة بما فيها البرية و البحرية و الجوية و ذلك قبل ظهور السلالة الهندية؟الحقيقة التي يجب ان نصدح بها لإنقاذ البلاد من محرقة محققة هي الاعتراف بأن السبب المباشر لظهور السلالة الهندية في المغرب هو التلقيح تماما كما وقع في الهند – مع العلم أن الهند لقحت ما يفوق 150 مليون شخص لأن التلقيح هو العامل الأساسي في ظهور السلالات و الطفرات و هذه حقيقة علمية سؤدي بنا الاصرار على نكرانها الى الرمي بالوطن في أتون كارثة لا تبقي و لا تدر فحذاري

    5
    8

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد