لماذا وإلى أين ؟

منخرطو نهضة بركان يتهمون حكاما بارتكاب “مجزرة تحكيمية” ويستنجدون بلقجع

اتهم منخرطو فريق النهضة البركانية لكرة القدم بعض حكام البطولة الاحترافية المغربية، بارتكاب “مجزرة تحكيمية” في حق فريقهم خلال المباراة المؤجلة عن الدورة الثامنة بين فريقي نهضة بركان والوداد البيضاوي، والتي أجريت يوم الأحد 02 ماي المنصرم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ووصف بلاغ صادر عن منخرطي فريق النهضة البركانية لكرة القدم، حكم الوسط؛ ياسين بوسليم، بـ”بطل المجزرة التحكيمية بمباركة من حكم الفار جيد”، مشددا على أن الطاقم التحكيمي ارتكب مجموعة من الأخطاء التحكيمية القاسية في حق نهضة بركان، وأثرت بشكل كبير على مجريات ونتيجة المباراة وعلى نفسية اللاعبين.

البلاغ الذي وصل “آشكاين” نظير منه، عدَّد أخطاء الطاقم التحكيمي وجعل على رأسها “عدم إخراج البطاقة الحمراء للاعب الوداد البيضاوي؛ أشرف داري، على إثر التدخل العنيف في حق لاعب النهضة البركانية؛ إبراهيم البحراوي، رغم عودة الحكم للفار ومعاينته للتدخل اللارياضي للاعب داري”.

ومن الاخطاء كذلك، يسترسل منخرطو نهضة بركان “عدم إخراج الورقة الصفراء الثانية للاعب الوداد البيضاوي؛ أمين أبو الفتح، في الشوط الأول، على إثر التدخل العنيف في حق حمادي لعشير لاعب النهضة البركانية”، إلى جانب “الإعلان عن ضربة جزاء خيالية لصالح فريق الوداد في الشوط الثاني (ضربة جزاء الثانية) حيث كان التدخل سليما وخارج مربع العمليات ولا وجود لأي خطأ أصلا”.

أمام الاخطاء التحكيمي التي “أثرت بشكل كبير عل مجريات ونتيجة المباراة”، طالب منخرطي فريق النهضة البركانية اللجنة المركزية للتحكيم بفتح تحقيق نزيه وعاجل في الأخطاء التحكيمية الواردة في هذه المباراة وترتيب الإجراءات القانونية والتأديبية في حق حكم الوسط وحكم الفار حتى يكونا عبرة لكل من يحاول العبث بمباراة كرة القدم”، داعين المكتب المسير للفريق للتدخل بـ”قوة لدى جامعة كرة القدم لحماية الفريق من الظلم المتكرر الذي يتعرض له”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
4 مايو 2021 17:01

التحيز لفرق الدار البيضاء نلاحظه شكل واضح وجلي لدى المعلقين واغلبية الحكام هذا يعرفه الجميع وهذا لا يعني التنقيص من هذه الفرق ومدى محبة المغاربة لها لكن هذا التحيز سببه التقرب من جمهور الفريقين والخوف منه احيانا. لذلك يجب على بعض المعلقين والحكام التعامل بمنطق رياضي وليس عاطفي لاننا في النهاية كلنا مغاربة ونحب جميع الفرق المغربية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x