لماذا وإلى أين ؟

3 لاعبين مغاربة على لائحة أفضل 50 هدافا عالميا (وثيقة)

وضعت لائحة جديدة لأكبر هدافي الدوريات العالمية، برسم الموسم الكروي 2020 -2021، التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثلاث لاعبين مغاربة ضمن الـ 50 الأوائل الذين تضمهم اللائحة، وهم أيوب الكعبي، يوسف العربي ويوسف النصيري.

واحتل أيوب الكعبي، لاعب الوداد البيضاوي وهداف البطولة الوطنية، حسب ترتيب اللائحة، الرتبة الـ 30، بما مجموعه 14 هدفاً عن كل اللقاءات التي خاضها، سواء الوطنية أو القارية، يليه يوسف العربي، لاعب نادي “أولمبياكوس” اليوناني في الرتبة 33، ثم يوسف النصيري، نجم اشبيلية الإسباني، الذي احتل الرتبة 36.

أما على مستوى رأس اللائحة، فتزعمها مهاجم المنتخب البولوني ونادي “بايرن ميونخ” روبرت ليفاندوفسكي بـ 36 هدفاً، يليه نجم نادي برشلونة الإسباني ليو ميسي بـ 32 هدفا، ثم كريستيانو رونالدو، لاعب “يوفنتوس” الإيطالي بـ 30 هدفاً في الرتبة الثالثة، ليحل النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم  “دورتموند” الألماني رابعاً بـ 26 هدفاً.

من جهة أخرى، عدّل الاتحاد الدولي لكرة القدم لائحة اللاعبين الأعلى قيمة في سوق كرة القدم العالمية، ليحل على رأسها الفرنسي كيليان مبابي، لاعب “باريس سان جرمان”، بقيمة سوقية تناهز 185 مليون يورو، يليه الانجليزي هاري كين، لاعب “توتنهام” بقيمة 125 مليوناً، ثم الانجليزي رحيم ستيرلينغ، لاعب “مانشستر سيتي” بقيمة 120 مليون يورو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x