لماذا وإلى أين ؟

المغرب يتوصل بأكبر كمية من لقاح “سينوفارم” الصيني لحد الساعة

علمت “آشكاين” من مصدر من داخل وزارة الصحة أن المغرب توصل اليوم السبت 9 ماي الجاري بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني.

وعن عدد الشحنة المتوصل بها،  تحفظ المصدر عن ذكر الكمية، لكن في المقابل كانت مصادر متطابقة أعلنت أمس الجمعة عن توصل المغرب بأكبر كمية من اللقاح الصيني منذ بداية الجائحة.

وأعلنت صفحة “محبي لارام”، غير الرسمية،  أمس الجمعة على أن طائرتان مغربيتان توجهتا إلى جمهورية الصين الشعبية قصد التزود بمليوني جرعة من لقاح “سينوفارم”.

وهي الشحنات التي كانت آشكاين سباقة في الكشف عن ترقب المغرب الحصول عليها من مصدر مأذون.

وقالت صفحة ” moroccan aviation”، الخاصة بأخبار الطيران بالمغرب، إن “المملكة المغربية بعثت طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية، إلى الصين قصد جلب كمية مهمة من لقاح كوفيد”.

وكشف المصدر نفسه أن “الطائراتان تحملان الترقيم cn-rgy و cn-rgz، وهما في طريقهما الآن إلى الصين”.

وكانت “آشكاين” قد علمت من مصدر موثوق، في وقت سابق، أن المغرب أنهى كل تفاصيل صفقة مع شركة سينوفارم الصينية من أجل الحصول على 8.5 ملاين جرعة، وستصل المغرب خلال أيام.

وتوصل المغرب نهاية شهر أبريل المنصرم بما مجموعه مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، متفرقة على مرحلتين،  كل مرحلة ضمت نصف مليون جرعة.

ويذكر أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، أعلن في وقت سابق، أن “المغرب تعاقد على شراء 65 مليون جرعة من لقاحي “أسترازينيكا” و”سينوفارم”، فيما وصل مجموع الجرعات التي تلقاها المغرب من اللقاحين الصيني والبريطاني،  إلى ما يناهز 10 ملايين جرعة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x