لماذا وإلى أين ؟

ممثلون مغاربة يلتحقون بحزب أخنوش (صورة)

استقبل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الاثنين لقاءً حضره عدد من الفنانين المغاربة خصص لمناقشة عدد من القضايا الثقافية والسياسية المرتبطة بالشأن الثقافي بالمغرب، حيث أعلنوا عن التحاقهم بحزب الحمامة قصد النهوض بالمشهد الفني من داخل المعترك السياسي.

ويتعلق الأمر بحسب ما نشره الموقع الرسمي للحزب، بكل من فاطمة خير، وبنعيسى الجيراري، وسعد التسولي، وسعيد أيت باجا، ‎وفريد الركراكي، وفضيلة بن موسى، ومحمد نجاح، وحسن هموش، رئيس الفيدرالية الوطنية للفرق المسرحية.

واستعرض الفنانون الحاضرون في هذا اللقاء مجموعة من القضايا في مجال عملهم، وأكدوا على ضرورة انخراط الفنانين في السياسة، وذلك للإسهام في تنصيص القوانين الخاصة بالقطاع، والمشاركة في تقديم مقترحات للنهوض بوضعية الفن والفنانين.كما شدّد أخنوش على ضرورة دعم الفنان بالمغرب وتمتيعه بحماية اجتماعية، بالنظر للأوضاع الصعبة التي يعيشها عدد منهم خاصة في ظل جائحة كوفيد19 وتبعاتها.

كما عبر الفنانون المشاركون في هذا اللقاء، عن دعمهم لمشروع حزب التجمع الوطني للأحرار، مثمّنين مبادراته التي أشركت عدداً منهم في طرح مقترحات وتقديم وجهات نظرهم حول السياسات العمومية، وذلك في إطار الجولات الجهوية واللقاءات مع المهنيين التي نظمها الحزب منذ 2016.

وأعلن الحاضرون استعدادهم للمساهمة في التغيير من داخل المؤسسة الحزبية، وانخراطهم لتفعيل مضامين مسار الثقة والترافع عنه، كما قدموا مقترح تأسيس منظمة موازية للحزب تعنى بالمجال الثقافي والإبداعي تحت اسم “الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعين “.

وأوضح الفنانون أن هذه الفيدرالية تسعى إلى إقناع الفنانين من مختلف جهات المملكة بمشروع التجمع الوطني للأحرار وتأطيرهم في المجال السياسي وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في السياسة، فضلا عن تقديم وثيقة مشروع إطار، تضم تصورات أولية للقضايا الثقافية والفنية، وتعزيز الرؤية الاستراتيجية للحزب وتقديم مقترحات عقلانية وواقعية للرقي بالثقافة والفن ببلادنا .

وخلص المشاركون في هذا اللقاء، إلى ضرورة العمل معا على تقديم مشاريع تهم بالأساس الرفع والإسهام في تحقيق إقلاع فني وثقافي، مع الرقي بالوضعية الاعتبارية للفنان المغربي.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
رجاوي
المعلق(ة)
19 مايو 2021 20:41

للتذكير فقط فقد سبق لحزب الباجدة أن استقطب فنانين للانتخابات،وسبق أن فاز الممثل ياسين أحجام باسم الباجدة بمقعد في البرلمان، ولم نسجل أي ملاحظة من أي حزب ،واش حلال على الباجدة استقطاب الفنانين وحرام على الآخرين.
لهؤلاء الباجدة اقول لهم سيرو تحشموا.والله العظيم انا ما منتمي لشي حزب ولكن اكره النفاق ديال البكاية

رضوان
المعلق(ة)
19 مايو 2021 18:19

قبح الله جوع القلب. يجعل المرء مثل الكلب: إن تحمل عليه يلهث، أو تتركه يلهث .

هاري
المعلق(ة)
19 مايو 2021 15:00

أحزاب الصرف الصحي كلها الي مزبلة التاريخ كيفما كانت كلها أحزاب خلقت لسرقة الأموال في المغرب ونهب المغرب .

متتبع
المعلق(ة)
19 مايو 2021 12:56

لم افهم معنى نشر هذا المقال اهو للدعاية من اجا الحزب ام التشهير بهؤلاء الفنانين الذين من حقهم الانخراط في اي حزب. وها نحن نرى كيف اخذ البعض التعامل مع هذا الخبر هناك من اعتبر هذه هرولة لماذا هذا الاشهار المجاني.

مواطن
المعلق(ة)
19 مايو 2021 12:03

بعدو الفن والكرة على السياسة،

مواطن حر
المعلق(ة)
19 مايو 2021 10:21

استقبلهم أمزازي و خواو به هههه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x