لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن الجواز المزور الذي دخل به الانفصالي غالي الاراضي الاسبانية (وثائق)

حصلت “آشكاين” على صورة لجواز السفر المزور الذي استعمله رئيس الجهورية الصحراوية المزعومة وزعيم البوليساريو؛ الانفصالي إبراهيم غالي، من أجل دخول الاراضي الاسبانية بغية العلاج في أحد المستشفيات العمومية هناك.

وبحسب الجواز المذكور، فإن زعيم البوليساريو تخلى عن اسمه وهويته وانتحل صفة مواطن جزائري اسمه محمد بن بطوش، ينحدر من مدينة وهران ومزداد سنة 1946، ويحمل جواز سفره رقم 142589650، من أجل الاستشفاء داخل المستشفيات العمومية باسبانيا.

ويأتي ذلك، بعد استقبال إسبانيا إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، للاستشفاء بجواز سفر واسم مزورين، وهو ما زاد من توتر العلاقات بين المغرب وجارته الشمالية، حيث أقدمت الخارجية المغربية على استدعاء سفير إسبانيا بالرباط، وأبلغته استنكار المملكة لاستقبال مدريد إبراهيم غالي، وطلبت “تقديم توضيحات حول هذا الاستقبال”.

ويواجه رئيس الجهورية الصحراوية المزعومة وزعيم البوليساريو؛ الانفصالي إبراهيم غالي، مجموعة من الشكايات المرفوعة ضده أمام القضاء الاسباني بخصوص جرائم تتعلق بالتعذيب والاغتصاب في حق مجموعة من المواطنين الصحراويين المغاربة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
20 مايو 2021 20:35

قضية الصحراء ورقة لن تتخلى عنها اسبانيا بسهولة، وستظل تستعملها لابتزاز واضعاف المغرب.
وعموما هذا ما يمكن انتظاره من جميع الدول الإستعمارية سابقاً.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x