لماذا وإلى أين ؟

عريضة “شعبية” تطالب المغرب بقطع العلاقات مع إسرائيل

أعادت الاحداث الاخيرة التي شهدتها فلسطين خلال الاسبوع الاخير، حملات التضامن مع “القضية الفلسطينية” على مستوى المملكة المغربية، ودعوات قطع العلاقات مع إسرائيل بعد إعلان “تطبيعها” بواسطة أمريكية قبل أشهر قليلة.

في هذا الاطار، وقعت شخصيات أكاديمية وسياسية وحقوقية بارزة في المغرب عريضة “شعبية” تدعو سلطات المملكة المغربية إلى ضرورة إلغاء كل الاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل وقطع كافة أنواع العلاقة معها سرية كانت أو علانية، والإغلاق الفوري لمكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصمة الرباط.

العريضة التي وقع عليها برلمانيون ووزراء سابقون وأمناء عامون لأحزاب سياسية إلى جانب شخصيات حقوقية، إعلامية وأكاديمية، استنكرت ما سمته “اتفاقيات التطبيع المشؤومة مع العدو الصهيوني، التي أبرمت ضدا على إرادة الشعب المغربي، الذي اعتبر دوما القضية الفلسطينية قضية وطنية”.

وكشفت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين أنها وضعت عريضة شعبية وقّع عليها إلى حدود الساعة أكثر من 240 توقيعا من شخصيات ورموز وقيادات حزبية حقوقية ونقابية وشخصيات وطنية، ولا تزال مفتوحة، وهي “العريضة التي تطالب بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني الذي يدنس تراب المغرب وقطع العلاقات مع هذا الكيان الإرهابي والعودة إلى مربع الموقف الشعبي المغربي الثابت ضد التطبيع ومع المقاومة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Contrôleur
المعلق(ة)
23 مايو 2021 17:48

ما هذا الهراء.؟؟؟؟؟؟؟؟

Ali
المعلق(ة)
23 مايو 2021 15:25

لم نرى و لو مرة واحدة مسؤول فلسطيني يقول كلمة أو يرفع شعارا في حق الصحراء المغربية.

Ali tohami
المعلق(ة)
23 مايو 2021 14:48

نتاسف لما يقع للفلسطيين. فالحرب تجلب الدمار للكل. لكن تذكروا ان تاز ة قبل غزة. مصلحة المغرب قبل كل شيء.

ملاحظ
المعلق(ة)
23 مايو 2021 14:05

اولا انشروا لائحة من تدعون انهم وقعوا على هذه العريضة ثانيا ماذا حقق المقاطعون لفسطين هذه ستين سنة المزايدة والمتاجرة بقضية فلسطين فقط واسرائيل دولة معترف بها ول الدول المطبعة او غير المطبعة تجلس بجانبها في الامم المتحدة والمحافل الدولية كفى من المتاجرة بفلطسين واقترحوا حلولا واقعية وممكنة اما المعارضة الخاوية فل تجد نفعا اسرائيل تتمدد وانتم ترفعون الشعارات.

اليزيدي
المعلق(ة)
23 مايو 2021 13:44

سبحان الله،مطالب بتوقيع عريضة ضد التطبيع ، مساندة للقضية الفلسطينية،ونكران للتعاطف مع أبناء وطننا الجريح الذين يرمون بأنفسهم في البحر بهدف تحقيق -حلم الالدورادو- ،ولاأحد اكترث بهذه المأساة ،أو طرح على الدولة بديلا،أظف الى ذلك -تكالب-دول الجوار ضد مواقف المغرب التابثة ،التي سعى الى المس بوحدته الترابية ومقدساته،ولاأحد من هؤلاء -المفكرين-اكترث أو حلل الامر ،بل تدفعهم مصالحهم الايديولوجية الى التعاطف -السلبي-مع قضية -أصحابها-أدرى بها ،ولم يطلب منهم أحدا ذلك التعاطف-المخدوم-من قبل أطراف مأجورة،تحاول الركوب على هذه القضية،علما أن علاقة المغرب باسرائيل فيها اعتراف برعاياه هناك -ولاأحد بامكانه نكرانهم-،بل ان غالبية الفلسطينيين مندمجين باسرائيل ،الا بعض -الدواعش-الذين يؤمنون بالقتل والتنكيل ،وانكار الامر الواقع،انكم تأكلون الغلة وتسبون الملة،فاذا لم تستحي فاعمل ما شئت،،،

الدكتور. محمد. احداف
المعلق(ة)
23 مايو 2021 13:01

عريضة. ضد. الجزائر. نعم. لماذا. لا. يواجهون. الجزائر. ام. ان. الوحدة. الترابية. لا. تهمهم. ويهمهم. فقط. غزة
نحن. الامازيغ. لا. مشكلة. لدينا مع. اسرائيل. نحن. نحب. اسرائيل. ونكره. الجزائر.
انتم. تعيشون. معنا. لكن. قضاياكم. ليست. هي. قضايانا. لكم. قضيتكم. ولنا. قضيتنا. ارحلوا. الى. غزة.

ولد زعير
المعلق(ة)
23 مايو 2021 12:40

العريضة لي يمكن نصوتو عليها هي قطع العلاقات مع جار السوء في الجهة الشرقية .اما مع اسرائيل فلم يصدر منها اي اسائة المغرب او المغاربة.اسرائيل دولة قوية تدافع دائما وابدأ.في قضيتنا الوطنية.اياكم ان تحسبو امريكا اعترفت بمغربية الصحراء مجانا.انه الاولي الإسرائيلي الدب يحكم امريكا والعالم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x