لماذا وإلى أين ؟

إبعاد حكمة عن مباراة نهضة بركان والأهلي المصري بسبب جمالها وصورها المثيرة (صور)

أبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكمة التونسية الشابة، سمر حسني، عن لائحة الحكام الذين سيديرون مباراة السوبر الإفريقي بين نهضة بركان والأهلي المصري، المرتقبة يوم الجمعة 28 ماي 2021، على أرضية ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بالدوحة القطرية.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صور الحكمة المثيرة للجدل، مرفقين بها ادعاءات على أنها ستكون ضمن الطاقم التحكيمي لهذه المباراة، حيث قيل إنها ستعين كحم رابع لإدارة المباراة المذكورة.

في المقابل، “نفى مسؤول بالاتحاد الإفريقي صحة الأنباء جملة وتفصيلً، مؤكدًا أن هذا الاسم غير مطروح بالمرة لدى الاتحاد”، حسب ما أورده موقع “البلد” التونسي.

وحسب نفس المصدر، فقد “فجر مسؤول تونسي مفاجأة حينها، مؤكدا على أن “الحكمة المُثار حولها هذا الجدل، لم تدِر حتى الآن أي مباراة رسمية من الأساس.

وأوضح موقع “سبور1”، أن الاتحاد الإفريقي اتخذ قرار إبعاد الحكمة التونسية بناء على قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم، القاضي بإيقاف الحكم المذكورة بسبب نشرها لصور غير لائقة على موقع “انستغرام”.

وأكد المصدر نفسه، على أن الطاقم التحكيمي الذي سيدير مواجهة نهضة بركان والأهلي المصري، سيتكون من الجزائري مصطفى غربال كحكم الساحة، عبد الخالق تشيالي مساعدا أولا له، فيما سيتولى موكرين جوراري مهمة المساعد الثاني، فيما استلم مهمة الحكم الرابع لجيان ندالت، وعبد الرحمن الجاسم مكلفا بمراقبة غرفة تقنية الفيديو المساعد “فار”، بمساعدة كلا من خميس الماري وسعود أحمد.

من هي سمر حُسني

وتُعد سمر حسني، الفتاة التونسية الحسناء صاحبة الـ 20 عامًا، إحدى أشهر الحكمات على الساحة الإفريقية رغم دخولها إلى عالم التحكيم منذ 4 سنوات فقط، حسب ما نقله موقع “البلد” التونسي.

وأضاف الموقع الإخباري التونسي نفسه، أنه تم اعتماد سمر حسني حكمة ثالثة أو مبتدئة وهي أول درجات التحكيم وفق اللوائح التونسية لاعتماد الحكام.

موردا أن الحكمة التونسية كسبت صيتا واسعا وانتشرت صورا لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أُشيع مشاركتها كحكم رابع في بعض المباريات الإفريقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mustapha
المعلق(ة)
24 مايو 2021 16:10

Une décision tout à fait fidèle à une mentalité médiévale qui cultive la laideur et la médiocrité. Vous n’êtes pas obligé de regarder le corps de l’arbitre mais sa performance et pardessus tout sa compétence.Mais rien à faire on n’est attiré que par ce qui est beau, c’est la nature humaine. Par-contre l’éducation y est pour quelque chose

Karam
المعلق(ة)
24 مايو 2021 14:45

هكذا يكون الحكام وإلا فلا! الله أكبر.
بالتوفيق في مسيرتك يا جميلة الحكمات والحكام…
نتمى ان تتراجع المنضة الكروية على قرارها

ريفي مغربي
المعلق(ة)
24 مايو 2021 12:14

والله إلا وعرة.
الزين اولطاي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x