لماذا وإلى أين ؟

مدير وكالة بيت مال القدس: المغرب يتكفل بنسبة ٪87 من مساهمات الدول

كشف المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس؛ محمد سالم الشرقاوي، أن المملكة المغربية تتكفل بنسبة ٪87 من مساهمات الدول لفائدة الوكالة التي تعتبر الذراع الميداني للجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال الشرقاوي في حوار مع “الجزيرة نيت”، إن “آخر مساهمة مالية توصلت بها الوكالة من أحد البلدان العربية تعود إلى سنة 2011″، مضيفا “ومنذ ذلك الحين، تستمر الوكالة في أداء واجبها بتمويلات تتحمل المملكة المغربية نصيبها الأكبر بنسبة ٪87 من مجموع مساهمات الدول”.

وأوضح المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، أن “نسبة الإنجاز السنوية المنتظمة للوكالة تبقى محصورة ما بين مليونين و3 ملايين دولار في السنة، بينما في سنة 2010 مثلا قاربت الوكالة 12 مليون دولار في سنة واحدة”، مسترسلا “ونحن نتفهم، طبيعة التحولات التي تؤدي أحيانا بالبلدان إلى إعادة النظر في أولوياتها، لا سيما بعد موجات التغيير التي شهدتها بعضها بعد الربيع العربي”.

وشدد المتحدث، على أن الوكالة تشتغل على مبدأ أساس يتمثل في أن الحفاظ على الطابع الخاص لمدينة القدس، وهو مدخل مُهم لبناء الثقة بين ساكنيها بمختلف مرجعياتهم الدينية”، لافتا إلى أن “الوكالة أقدمت على ترميم وتأهيل 7 مساجد بالبلدة القديمة، وتمكنت من اقتناء 4 عقارات و4 حقوق منفعة لأراض تم وقفها لفائدة دائرة الأوقاف الإسلامية لتحويلها لمدارس أو مرافق عمومية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد اسيف
المعلق(ة)
26 مايو 2021 17:29

٪87 وكأنه أغنى بلد عربي واسلامي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x