لماذا وإلى أين ؟

القاضي يوجه تهمة جديدة للزفزافي

وجه علي الطرشي، رئيس الهيئة القضائية المكلفة بالبت في ملف معتقلي حراك الريف المعتقلين بسجن عكاشة بالدار البيضاء، تهمة جديدة لناصر الزفزافي، متزعم احتجاجات الحسيمة، خلال الجلسة التي إنعقدت بمحكمة الإستئناف القاعة 7، اليوم الثلاثاء 22 ماي الجاري.

ويأتي هذا التطور الجديد، بعد اتهام الزفزافي للمحكمة بعدم الحياد في التعاطي مع ملف حراك الريف، إثر تعليقه على شهادة حمزة بنحمان، التي  “وصفت أحداث إمزورن، وفق تفاصيل دقيقة تورط ناصر الزفزافي فيها، خاصة بعد أن تحدث عن قدوم الزفزافي في سيارة رفقة آخرين، وألب المواطنين وجيشهم ضد الدولة، معبرا لهم على أن الدولة عدو لهم”، وإشارته إلى أن “المواطنين وضعوا عراقيل للشرطة وأحكموا إقفال الأبواب، ثم أضرموا النيران، وأن الزفزافي هو من قاد ذلك بإعطائه أوامر صارمة وقوية لحث المواطنين وتهييجهم ضد الدولة”.

وتعليق الزفزافي، على إفادة الشاهد، جعل القاضي يأمر بفتح محضر في الاتهام، وإحالته على الجهات المختصة، خاصة بعد إصرار الزفزافي على أقواله، بعد أن طلب منه القاضي سحب عبارته، وهو ما أسفر عن موجة احتجاج اضطرت معها المحكمة إلى رفع الجلسة لتهدئة الأوضاع.

يشار إلى أن التهمة التي سيتابع بها الزفزافي إلى جانب التهم الثقيلة المتعلقة بحراك الريف، تتمثل في “إهانة الهيئة القضائية والتي لا تتجاوز عقوبتها سنتين”، كما أن النيابة العامة تعد الجهة المختصة التي أحال عليها القاضي صك الإتهام الجديد الموجه ضد الزفزافي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x