لماذا وإلى أين ؟

القضاء الاسباني يرفض محاكمة الانفصالي غالي بتهمة التزوير

رفضت المحكمة الاسبانية اليوم الاثنين 31 ماي الجاري، محاكمة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية؛ إبراهيم غالي، بتهمة التزوير على خليفة دخوله التراب الاسباني باسم وهوية مزورة.

ورد القاضي سانتياغو بيدراز، بحسب صحيفة “لاراثون” الإسبانية، على دعوة مجموعة من المحامين المغاربة الذين تقدموا بشكاية في هذا الصدد، قائلا “في الوقت الراهن المتهم يتابع في قضايا غير مؤكدة تتعلق بجرائم التعذيب والاختطاف وجرائم الحرب، إلا أنه بريء حتى تثبت إدانته ويحظى بقرينة البراءة”.

ورفض بيدراز الشكوى التي تقدم بها نادي المحامين المغاربة، معتبرا أن الوقائع المشار إليها “لا يمكن أن تشكل جريمة بالنظر إلى اختصاصات المحكمة الوطنية”، حيث أن تهمة تزوير الوثائق المحتملة غير مدرج في التهم التي يتابع فيها المتهم أمام المحكمة.

يشار إلى أن زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية؛ إبراهيم غالي، سيمثل عن بُعد من مستشفى لوغرونو بإقليم ريوخا أمام المحكمة الإسبانية العليا غدا الثلاثاء، بخصوص تهم تتعلق بـ”الإبادة الجماعية والقتل والإصابات والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختفاء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
1 يونيو 2021 12:14

لماذا لا ترفع القضية أمام المحكمة الأوربية ؟؟

Karam
المعلق(ة)
1 يونيو 2021 08:08

افتضح أمر الجزائر وإسبانيا في هدا الحادث المؤسف. افتضح الاتحاد الاوربي الدي بدعي الحقوق والحريات وما إلى دلك من كلام رنان. النصر لوطننا الحبيب واجهزتنا الاستخباراتية التي فضحت هدا الكلب ومن وراءه.

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
1 يونيو 2021 00:06

المتهم يتابع في قضايا غير مؤكدة تتعلق بجرائم التعذيب والاختطاف وجرائم الحرب.لدييهم خسارة مواطنين تم تعديبهم او سيسكتونهم باوروات من اجا عيون الجزاءر والبوليزارية سيخرج براءة.ونحن علاينا المقاطعة

حسن
المعلق(ة)
31 مايو 2021 23:45

فرانكو هو القاضي و الأمر محسوم مسبقا بتعليمات من الحكومة الفاشية

Ali
المعلق(ة)
31 مايو 2021 22:57

قضاء مسيّس للأسف.. وجب متابعة القضاء نفسه فيما يقضي ولا يقضي به

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x