لماذا وإلى أين ؟

وزير الصحة يزفّ خبرا سارا لمهني القطاع

وعدت وزارة الصحة المغربية، بـ”تحسين ظروف العاملين بالقطاع الصحي، وتوفير كافة الوسائل والإمكانيات لحمايتهم من كل أشكال الأخطار التي قد يتعرضون لها ضمن ممارستهم لمهامهم”.

وكشفت الوزارة المذكورة في بلاغ لها، أن ذلك يأتي في إطار بلورة إستراتيجية وطنية للصحة والسلامة المهنية للعاملين بالقطاع الصحي، بتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وفق مقاربة علمية وتشاركية مع مختلف المتدخلين على المستوى الوطني والقطاعي، والفرقاء الاجتماعيين والشركاء من الهيئات المهنية ومنظمات المجتمع المدني بالقطاع الصحي.

وأوضح المصدر ذاته، أن ذلك سيتحقق من خلال إرساء برامج وطنية وجهوية، للنهوض بمجالات التأطير والتكوين والتحسيس والوقاية في مجالات الصحة والسلامة المهنية، وأيضا عبر وضع الإجراءات القانونية والعملية، الرامية لتحسين ظروف عمل الموارد البشرية، داخل المرفق العمومي للصحة، وفق المعايير واللوائح المعتمدة وطنيا ودوليا.

وخلصت وزارة الصحة، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى الاهتمام القوي والمسترسل بتثمين الرأسمال البشري الوطني، لاسيما الموظفين العاملين بمختلف المصالح والمؤسسات التابعة لوزارة الصحة، وذلك نظرا للخصوصية التي يتميز بها القطاع الصحي، وبحكم التحولات التي يشهدها على المستوى التنظيمي والهيكلي وعلى مستوى تطوير البرامج والخدمات العمومية. إضافة إلى الأدوار والوظائف الحيوية التي يختص بها من حيث حكامة وتأهيل المنظومة الوطنية الصحية، ومواكبة مختلف الإصلاحات والأوراش المهيكلة التي تشهدها بلادنا، وبالأخص ورش إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية وتعميم التغطية الصحية لفائدة كافة المواطنين المغاربة، وورش إرساء الوظيفة العمومية الصحية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Karam
المعلق(ة)
11 يونيو 2021 09:47

وجب الإنتباه لاجور الأطباء. من هدا الطبيب الأحمق الدي سيقبل بأجر 8000 دهم في الشهر!! مع المخاطر والمداومة 24 و 48 ساعة. كيف لا يدهب لكندا او فرنسا؟؟ الأطباء résidents او الدكاترة الدين في التخصص يقومون بجميع المهام داخل المستشفيات مقابل 3500 دهم في الشهر… لكم ان تحكموا….

مغربي حر
المعلق(ة)
11 يونيو 2021 09:43

إذن لا يوجد شيء بعد

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x