لماذا وإلى أين ؟

المغرب يمنع شركتي طيران إماراتيتين من تسيير رحلات نحو المغرب

كشفت، اليوم الإثنين 14 يونيو الجاري، صفحة مهتمة بأخبار الطيران أن المغرب منع شركتي طيران إماراتيتين من تسيير الرحلات الجوية القادمة من دولتهم.

وقالت صفحة “Moroccan Aviation” المهتمة بأخبار الطيران بالمغرب، أنه “لسبب ما، منعت المملكة المغربية شركات الخطوط الإماراتية والاتحاد من تسيير رحلات انطلاقا من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المغرب”.

وأوضحت الصفحة نفسها، أن مفعول هذا القرار يبدأ انطلاقا من أول أيام استقبال الجالية بعد فتح الحدود الجوية، يوم غد الثلاثاء “حتى إشعار آخر”، معتبرة ان هذا “قرار صعب في ظل الأزمة الحالية و ظروف المواطنين القاطنين بدول الخليج”.

في المقابل، تواصلت “آشكاين” مع الخطوط الملكية المغربية (لارام) لمعرفة ما إن كانوا قد برمجوا رحلات عبر هذا الخط بعد المنع، إلا أن مسؤول التواصل بالشركة نفى علمه بالموضوع، مؤكدا على أن “لارام” لا تبرمج رحلات جوية مع الإمارات”.

في المقابل، أكدت نادية بنزاكور، عن المكتب الوطني للمطارات (أوندا) على أن “هذا الأمر لا يدخل في إطار اختصاصهم، لأن الذي يعطي التراخيص لهذه الرحلات الخاصة هي وزارة الخارجية ومديرية الطيران المدني”.

وأشارت بنزاكور، إلى إنه “ليس منعا، وإنما حسب قراءتها، فإن كان هذا القرار صحيحا، فإنه ربما نظرا لكون المسافرين القادمين من تلك المنطقة يجب أن يخضعوا لحجر لمدة 10 أيام”.

وأكد مصدر رفيع من وزارة الخارجية، في وقت سابق لـ”آشكاين”، على أنه قد تم إلغاء التراخيص الاستثنائية الذي فرضته وزارة الصحة على مغاربة العالم المصنفين في اللائحة “ب” من أجل دخول بلادهم، ومنها الإمارات

وحسب المصدر الذي تحدث لـ”آشكاين”، فإنه لم يعد مطلوب من المسافرين القادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب” الحصول على تراخيص استثنائية قبل السفر إلى المغرب، مضيفا أن “هذا الإجراء أصبح مطلوب فقط من الأجانب المقيمين بدول هذه القائمة الراغبين في دخول المغرب”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x