لماذا وإلى أين ؟

معتقل بحراك الريف يطالب السلطات بمنع دخول هنية إلى المغرب (فيديو)

طالب الناشط السابق بأحداث الحسيمة سنة 2016 أو ما يعرف بــ”حراك الريف”؛ المرتضى إعمراشا، سلطات المملكة المغربية بضرورة منع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”؛ اسماعيل هنية، من دخول التراب الوطني، بعد أن تلقى دعوة رسمية من حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة لزيارة البلاد.

وقال إعمراشا، إن “حزب العدالة والتنمية الذي طبع مع الكيان الصهيوني يحاول استغلال آخر ورقة من أجل الدعاية له قبل أشهر من موعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، مشيرا إلى أن “زيارة هنية للمغرب في هذه الظرفية هي تشجيع لممارسات وسلوكيات بعيدة كل البعد عن الاخلاق النبيلة”.

المرتضى إعمراشا

ودعا المتحدث نفسه، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”؛ اسماعيل هنية، عبر شريط فيديو، إلى عدم قبول دعوة “البيجيدي” لزيارة المغرب، مشددا على أن “هؤلاء الاسلاميين في المغرب يحاولون استغلال القضية الفلسطينية وحركة حماس من أجل دغدغة مشاعر الشعب المغربي المساند لفلسطين”.

وخلص إعمراشا، إلى دعوة السلطات المغربية إلى منع اسماعيل هنية من دخول التراب الوطني، مبرزا أن ذلك “ليس له علاقة بموقف مسبق من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنما زيارته المملكة في هذه الظرفية هي دعاية انتخابية”، وفق تعبير المتحدث.

وكان نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية؛ سليمان العمراني، قد أفاد في تصريح لـ”آشكاين”، أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ إسماعيل هنية، تندرج في إطار العلاقات بين المملكة المغربية وفلسطين.

وأكد العمراني، أن الزيارة التي يقوم بها هنية إلى المغرب هي بدعوة رسمية من “البيجيدي”، مشيرا إلى أنها ستشمل بالخصوص لقاأت مع بعض الأحزاب المغربية، دون الكشف عن تفاصيل أخرى، وما إن كان هنية سيتم استقباله من طرف الملك أم لا؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
nadahas70@hotmail.com
المعلق(ة)
17 يونيو 2021 07:48

للمعلق الثاني مع الأسف لست مغربي ولم تعرف تاريخ والجغرافية المغرب ولكن هذا عادي لان اكثر المهاجرون هاجروا الي المغرب وأصبحوا مغاربة بالأوراق وليس بالدم والأصل والفصل انت تمثل نفسك في تعبيرك أقرأ نصك والسهم إليك .وانا مغربي وأفتخر واغير علي وطني من الأوباش والأعداء ونصر الله المغرب والملك عاش الملك والمغرب سلام

nadahas70@hotmail.com
المعلق(ة)
17 يونيو 2021 07:46

المغلق الثلت مع الأسف لست مغربي ولم تعرف تاريخ والجغرافية المغرب ولكن هذا عادي لان اكثر المهاجرون هاجروا الي المغرب وأصبحوا مغاربة بالأوراق وليس بالدم والأصل والفصل انت تمثل نفسك في هذا النص المكتوب في الاعلي السهم إليكم سلام انا مغربي وأفتخر واغير علي وطني من الأوباش والأعداء ونصر الله الوطني المغرب عاش الملك والمغرب سلام.

barabros
المعلق(ة)
الرد على  nadahas70@hotmail.com
16 يونيو 2021 23:49

أصل كريم لم يتبنّ العرقية والعنصرية المقيتة ..

Amazigh
المعلق(ة)
الرد على  nadahas70@hotmail.com
16 يونيو 2021 23:18

للمعلق الأول.
و انت من تكون ايها المعتوه القليل الترابي؟
انت لست عربي و لا امازيغي بل لقيط لا اصل و لا فصل لك.
الامازيغ سيادك، و إلى ما عجبك حال سير قلب على اصلك في صحاري الخليج. إلى رضاو عليك اصلا.

ابو زيد
المعلق(ة)
16 يونيو 2021 21:55

ديها فراسك هادشي ما تفهمشي فيه!!
تقتي فراسك، و بالك شي غيفارا!!
هادشي هو لي خلاك ما تفهمشي فالسياسة!!

nadahas70@hotmail.com
المعلق(ة)
16 يونيو 2021 20:19

سلام أقول أن المغاربة من أصل البرابرة اليهوديه إذن انت العماروش من أصل يهودي بربري 👍👍😀😀😀👏👏👏👏

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x